تفسير حلم رؤية حليمة السعدية مرضعة الرسول في المنام



من الاحلام التي قد يمر بها الناس هي رؤيتهم لمرضعة رسول الله صلى الله عليه وسلم حليمة السعدية، وهذا يبعث شعورا من السعادة برؤية من نشأ الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام عندها، لذلك يتحمس كل من يمرون بهذا الحلم لمعرفة تفسيره، ولكن قبل ان نذهب الى شرح معنى هذا الحلم، لابد وان نتعرف اكثر على حليمة السعدية، ام النبي محمد عليه الصلاة والسلام من الرضاعة. فمن هي حليمة السعدية؟ وما الذي جعلها مرضعة لرسول الله عليه افضل الصلاة واتم التسليم؟

رؤية حليمة السعدية مرضعة النبي في المنام

أولا، فيما يتعلق بنسب حليمة السعدية فهو يسير حسب ما يلي : حليمة بنت أبي ذؤيب بن عبد الله بن الحارث بن شجنة بن جابر بن رزام بن ناصرة بن فصية بن نصر بن سعد بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

ثانيا، أصبحت حليمة السعدية مرضعة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام وذلك بعد ان جرت العادة في مكة في زمن ولادة رسول الله عليه افضل الصلاة واتم التسليم ان تقوم القبائل بإرسال مواليدها الى القبائل البدوية التي كانت تحيط بمكة ومن تلك القبائل قبيلة بني سعد وبني ليث بن بكر وذلك كي يرضعوا من نساء تلك القبائل لتميزها عن باقي القبائل الأخرى بنقاء اللغة وصفاء اللسان، واحيانا كانت تلك النساء تحضر الى مكة لأداء ذلك، وكان من نصيب حليمة السعدية ان تكون مرضعة ل افضل البشر سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم، فكانت نشأته صلى الله عليه وسلم في بادية بني سعد في الحديبية وبعد ذلك ارجعته حليمة الى امه آمنة بنت وهب.
معنى رؤية حليمة السعدية في المنام

وبالعودة الآن الى النقطة الرئيسية في هذا السياق والتي تتمركز حول تفسير رؤية حليمة السعدية، مرضعة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، في المنام يمكن  قول ما يلي:
يرى البعض ان رؤية حليمة السعدية في المنام تشير الى الفوز بزوجة صالحة تنشأ الأبناء الصالحين العابدين المصلحين وتقوم بتربيتهم تربية حسنة، حيث تنشئهم على حب الدين والصلاة ورفعة الاخلاق و حسن الطباع وحب العلم والمداومة على المساجد. وربما يدل ذلك على ملاقاة الانسان لمن يساعده في الحياة ويقف الى جانبه في تربية ابناءه وسموهم و الارتقاء بهم خصوصا اذا كان ذلك الانسان غير مقدر وكان يعاني من مشكلة ما في حياته، فيأتي له من يساعده.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*