تفسير حلم سماع اذان الفجر أو الظهر أو العصر أو المغرب في المنام



من الأشياء التي قد يراها الانسان في منامه او قد يسمعها هي الاذان، وللأذان قيمة واهمية في الدين الإسلامي، فمن خلاله يعرف الناس مواقيت الصلاة، وهو النداء الذي يجمع المؤمنين ويذكرهم بالله تعالى ويجمعهم الى الصلاة متوحدين، لا فرق بينهم، كل يقف الى جانب الاخر، ليشكلوا الصفوف ويبدأوا بالصلاة لله عز وجل.

سماع اذان الفجر أو الظهر أو العصر أو المغرب في المنام

والسؤال الذي يطرح نفسه هو: ما هو معنى الاذان في المنام والى ماذا يشير؟

خير ما قيل في سماع الاذان في المنام

للأذان في المنام الكثير من الدلالات ومن تلك الدلالات ان الاذان فيه إشارة الى أداء الانسان فريضة الحج والتي هي من اركان الإسلام، ومن الفرائض العظيمة كونها تعمل على غسل الانسان من الذنوب كما نزل من بطن امه، وقيل ان الاذان في المنام فيه إشارة الى تمتع الانسان بمنصب او مكانة عالية ومرموقة في المجتمع وتكون كلمته عند الناس مسموعة وهذا يجعله انسانا مميزا في المجتمع.

وفي الاذان في المنام إشارة الى زواج الانسان الاعزب، وهذه بشرى للإنسان تنير قلبه بمصابيح الفرح والسعادة، فالزواج من الأمور التي تحفظ الانسان وتحصنه من الوقوع في المنهيات وتحفظ الانسان وساوس الشيطان. ويقال ان الاذان في المنام فيه إشارة الى وصول الاخبار الصادقة الصحيحة التي لا يوجد فيها لبس او شك او تحريف.

اما في حال رأى الانسان انه هو المؤذن فإن في ذلك إشارة الى انه يكون داعيا الى الخير، والدعوة الى الخير من ارفع واجل الاعمال، فهي كالمصباح الذي ينير طريق الناس، وعمل الخير من الأمور التي تعود على عامة الامة بالبركات والفضائل والمميزات الكثيرة، فضلا عن تطور البلاد وتقدمها في جميع النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصناعية.

وجاء أيضا انه في حال رأى الانسان في منامه انه مؤذنا فإن في ذلك إشارة الى انه يكون كاتب عقود الزواج، وقيل ان في ذلك إشارة الى الولاية والملك اذا كان كفئا لها.

وأخيرا، الاذان بحد ذاته خير وكله خير، ولكن الظروف او الهيئة التي يسمع بها الرائي الاذان قد تشير الى دلالات غير مرغوب بها، ومثال ذلك انه في حال رأى الانسان في منامه ان المؤذن يؤذن على غير اتجاه القبلة فإن في ذلك إشارة الى النميمة والكذب وفي حال كان الاذان ليس باللغة العربية الفصحى وكان بلغة أخرى فإن في ذلك أيضا إشارة الى النميمة والكذب، وقيل في حال رأى الانسان انه مؤذنا واخذ ينادي بالناس الى الصلاة ولم يستجب له أحدا فإن في ذلك إشارة الى انه من قوم ظلام.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

صلاة

تفسير حلم رؤية صلاة العصر أو الظهر في المنام لابن سيرين

الاذان أو سماع صوت الاذان في المنام

تفسير حلم الاذان أو سماعه في المنام لابن سيرين