تفسير حلم رؤية صنع العسل أو صنع العطور في المنام



العسل والعطر من الأشياء الجميلة في حياتنا، التي تنبعث منها الروائح الزكية واللطيفة، والعسل على وجه التحديد مفتاح من مفاتيح الشفاء في الحياة الدنيا ففي العسل شفاء لكثير من الامراض، اما العطر فهو زينة و جمال تجعل الانسان يبدو اكثر حسنا وبهاء، ولذلك نجد ان العسل والعطر لابد وان يحملا الخير الكثير لمن يراهما في المنام كما نبين لكم في المقال التالي من تفسيرات بهذا الشأن للعالم محمد بن سيرين ولغيره من العلماء.

 رؤية صنع العسل أو صنع العطور في المنام

خير ما قيل في رؤية العسل و العطر في المنام

وضح الشيخ العالم الجليل محمد بن سيرين ان رؤية العسل في المنام فيها إشارة على الميراث الحلال وأضاف قائلا ان العسل يدل على الغنيمة، أي شيء يغتنمه الانسان من غيره و رؤية الانسان لنفسه تحمل عسلا فإن ذلك يشير الى نيله للعلم الشريف واما في حال كان ذلك الرائي يطعم الناس من ذلك العسل فإن ذلك يحمل إشارة الى علو منزلته ورقيه بتلاوته للقرآن بين الناس لاسيما وان صوته يكون حسنا ومرغوبا ويستمتع الناس به.

ويضيف بن سيرين قائلا ان العسل يدلل على شعور الانسان بلذة في ايمانه، وتكمن تلك اللذة والمشاعر الجميلة عند فعله لأعمال الخير واحسانه الى الناس وقيامه بقراءة القرآن الكريم. و من التفسيرات والتوضيحات المتعلقة برؤية العسل أيضا هي ان العسل يرمز الى القرآن الكريم ذلك ان الله عز وجل قد صور ان كلامه أي القرآن الكريم كالعسل للناس لما فيه من الشفاء والدواء والعلاج لهم، فيقول تعالى: ” وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَاراً”.

ومن دلائل العسل في المنام أيضا حصول الانسان على الرزق الكثير من دون ان يدفع جهد كبير  لذلك، فيأتيه الرزق على كف من الراحة وهذه تكون من نعم الله عز وجل وفضله على الانسان.

وبخصوص العطر في المنام، فإنه يحمل دلالة على العلم الكثير الى جانب حصول الانسان على الرزق من وراء ذلك العلم، وامتلاك العطر في المنام فيه دلالة على الحصول على الخير والمنفعة ويكون حجم ذلك الخير او تلك المنفعة بقدر العطر الذي امتلكه الانسان في منامه، وتطيب الانسان بالعطر في المنام فيه دلالة على نيله للثناء والشكر الجزيل من الناس الامر الذي يعود عليه بالسعادة والفرح والسرور. ومن ما يرمز اليه العطر هو الفتيات والنساء الحسناوات، ويكون ذلك بزواج الانسان لفتاة حسناء.

شر ما قيل في رؤية العسل و العطر في المنام

ذكر الشيخ العالم الجليل محمد بن راتب النابلسي ان العسل في المنام قد يكون إشارة الى هم وغم ونكد وحسد يهاجم الانسان في حياته ويهيمن على فؤاده فيصبح حزينا مهموما ويعلل النابلسي ذلك بأن العسل مصدر من المصادر التي يلتف من حولها الذباب والنمل.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

عسل النحل واكله في المنام

تفسير حلم رؤية عسل النحل أو اكل العسل في المنام لابن سيرين

ما هو تفسير رؤية العسل او الطحينية في المنام

تفسير حلم رؤية العسل الاسود والطحينة الاصفر للحامل في المنام