تفسير حلم رؤية الدهان في المنام للبيت أو الحائط لابن سيرين



يستخدم الدهان لإضفاء الزينة على المكان، فلذلك يقوم الناس بدهان حوائط بيوتهم ومؤسساتهم وشركاتهم لما للدهان من خصائص البهاء والجمال. والدهان من الأشياء التي قد تمثل جوهرا وبؤرة لبعض الناس في احلامهم، وهذا يدعونا الى التفكير في معنى الدهان في عالم الاحلام، فلو تمعنا في الدهان عن بعد لوجدنا انه خاصية جميلة تضيف رونقا من الجمال على الأشياء، ولو اقتربنا اكثر فأكثر لوجدنا انه يستخدم لإخفاء ما هو غير جميل. لذا يا هل ترى ما ذا قال علماء تفسير الاحلام عن رؤية الدهان في المنام.

الدهان في المنام للبيت أو الحائط لابن سيرين

خير ما قيل في رؤية الدهان في المنام

رأى الشيخ العالم محمد بن سيرين ان رؤية الدهان في المنام يمكن ان يكون لها دلالات خير، ومن بين تلك الدلالات انه اذا رأى الانسان ان يقوم بدهان حائط بيته او أي حائط بشكل عام وكان يزينه بآيات من الذكر الحكيم فإن ذلك فيه دلالة على قيامه بأعمال صالحة فيها خير وصلاح اما لنفسه واما للناس.

وعلى حد قول الشيخ محمد بن راتب النابلسي في تفسير رؤية الدهان في المنام، يحمل الدهان إشارة الى العز والسلطان وبسط النفوذ والقوة، وفي حال كان الدهان بما فيه لونه وشكله وما الى ذلك لائق وجميل ومتطابق فإن هذا يؤول بخير العمل صلاحه وحسنه، وقد يكون الانسان يقوم بعمل ولكنه يخفيه عن الناس ويزين به واما ان يكون مكشوفا لهم.

شر ما قيل في رؤية الدهان في المنام

جاء على لسان الشيخ محمد بن سيرين ان الدهان في المنام فيه إشارة الى تغطية اعمال فاسدة وطالحة وضارة بستار الزينة والبهاء، وهذا بحذ ذاته المعنى الكامل للنفاق، وقيل ان الدهان في المنام فيه دلالة على ان الشخص الذي يدهن يحب ان يرائي بين الناس، وان يقول الناس انه فلان يعمل كذا ويقول كذا وهكذا، وقيل أيضا ان من يرى انه يدهن في منامه فهذا فيه إشارة الى مداهنته لغيره. ويضيف الشيخ محمد بن سيرين ان من يرى في منامه انه يدهن حائطا ويزين هذا الحائط بكلام من الشعر وما الى ذلك فإن هذا يشير الى عمل فاسط وباطل.

ويرى الشيخ محمد بن راتب النابلسي ان الدهان في المنام فيه دلالة على قيام الانسان بعمل فاسد ثم تزينه له ليظهر امام الناس على انه خير، وهذا كما ذكرنا سابقا يفسر معنى النفاق، وقيل أيضا ازن الدهان في المنام فيه إشارة الى الكذب وان من يذهن كذاب وفيه ايحاء بالتملق والمداهنة و ان الذي يدهن مخلف للوعد.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الدهون والشحوم في المنام

تفسير حلم رؤية الشحم أو الدهن والدهون في المنام لابن سيرين

رؤية رش الماء في المنام

تفسير حلم رؤية رش الماء في المنام لابن سيرين