تفسير حلم سماع السب والشتم واللعن أو فعله في المنام



الشتيمة من الأمور المنهي عنها، فالإنسان المؤمن يجب ان يكون لسانه رطبا بذكر الله و الاذكار الأخرى، فالشتيمة من الكلام الذي يخلق الحقد والكراهية بين الناس، وقد تقود الشتيمة الى التشاجر بالأيدي، لذلك من المفضل ان لا يشتم المسلم غيره من المسلمين، وبدلا من ذلك يمكنه ان يدعو لهم بالصلاح ان كانوا قد ظلموه او ان يقول حسبنا الله ونعم الوكيل.

سماع السب والشتم واللعن أو فعله في المنام

والشتيمة من الأمور التي يمكن ان تكون جوهر حلم الانسان، لذا يا هل ترى ما هو معنى هذا الحلم وبماذا يفيد؟

خير ما قيل في سماع الشتيمة في المنام

جاء في تفاسير الاحلام ان الشتيمة في المنام فيها إشارة الى عز يحصل عليه الشاتم والعز المقصود به هنا ممكن ان يكون قوة وهيبة سلطان على الآخرين، وهذا ما يميزه عن غيره ويجعله في مكانة تميزه عن الآخرين وتجعل كلمته مسموعة وتجعل له الاحترام والتقدير، خصوصا اذا كان يخاف الله ويعمل بما يرضيه.

شر ما قيل في سماع الشتيمة في المنام

ورد في تفاسير الاحلام العديد من الدلالات بخصوص سماع الشتيمة في المنام ومن تلك الدلالات ان الشتيمة في المنام تشير الى ذلة يقع فيها الشخص الموجهة له الشتيمة، وما اصعب ان يقع الانسان في الذلة، ففي هذه الحالة يصبح الانسان غير قادر على مواصلة ما يريد ويكون في قبضة الغير، فلا تكون له حرية ولا تكون له كرامة.

وقيل انه في حال شاهد الانسان في منامه ان شخصا وضيعا يشتم انسان ذا مكانة في المجتمع ومعروف بأخلاقه العالية ويحظى باحترام وتقدير الجميع فإن في ذلك إشارة الى وقوع الشاتم بنازلة من النوازل او مصيبة من المصائب.

واذا شاهدت في المنام ان شخصا ما يقوم بتوجيه الشتيمة اليك فإن في ذلك إشارة الى إيذاء الشاتم لك ولكنك بعد ذلك تتمكن منه وتحقق الغلبة عليه، وفي حال رأى الانسان ان رجلا صالحا قام بشتمه وذلك على اثر قيامه بعمل سيء في المنام فإن في ذلك إشارة الى وقوع الانسان وغرقه في المعاصي، وعلى من يفعل المعاصي ان يقبع عنها فورا لأن عذاب الله شديد، والانسان اذا أراد فعلا ان يتخلص من المعاصي، عليه ان يلتزم بالصلوات والاستغفار والصيام وان يلهي نفسه في أوقات الفراغ في الطاعات كقراءة القرآن والتسبيح والاستغفار او ممارسة التمارين الرياضية او الجلوس مع الأهل او الاقرباء او الأصدقاء. اما اذا رأى الانسان في منامه ان شخصا كبير السن يقوم بشتيمة شخص اصغر فإن في ذلك إشارة الى توبيخ الانسان، والتوبيخ بالتأكيد عادة ينجم عن تقصير الانسان تجاه عمل معين.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*