تفسير حلم رؤية القاضي والمحكمة في المنام



تعتبر مهنة القاضي من اهم المهن في الدولة حيث يترتب عليها الكثير من الحقوق والواجبات وربما كانت واجبات تلك المهنة أكبر بكثير من حقوقها ، ويجب ان يتم اختيار القضاة بنزاهة بحيث يخشون الله عز وجل. قد يرى بعض الناس القاضي في المنام وربما يرغبون في تفسير ذلك المنام او الحلم ، ولهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك الحلم في هذا الموضوع.

القاضي والمحكمة ورؤيتهم في المنام

ما قيل في تفسير رؤية القاضي في المنام او الحلم

قال بعض العلماء والمفسرين ان تفسير رؤية القاضي في المنام من ضمن التفاسير التي قد تكون خير او شر ، وذلك بحسب طبيعة الحلم وظروف الشخص الحالم. قيل انه اذا رأى الانسان في منامه او حلمه قاضيا معروفا ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه بمنزلة الحكيم او العالم ، وقيل ايضا انه اذا رأى الانسان في المنام ان القاضي انصف شخصا ، فمن الممكن ان يشير ذلك الحلم الى ان صاحب الرؤيا يظفر بعدوه وينتصر عليه ، اما اذا رأى الانسان في منامه ان القاضي يقصي بالعدل تجاه شخص ، فمن المحتمل ان يشير ذلك الحلم الى ان صاحب الرؤيا سوف يتخلص من همومه وأحزانه بإذن الله.

أما ذا رأى الانسان في منامه ان القاضي قد ظلم في حكمه وقضائه ، فمن الممكن ان يشير ذلك الحلم الى انه لن يتم حل المشاكل التي بينه صاحب الحلم وأي خصم له. علاوة على ما سبق قال بعض العلماء والمفسرين أنه اذا رأى الانسان في منامه ان القاضي وضع شيئا في الميزان ورجح ذلك الشيء ، فمن الممكن ان يدل ذلك على ان صاحب الحلم له الكثير من الأجر والثواب عند الله عز وجل ، وقيل انه اذا رأى الانسان القاضي في منامه وكان معه مال رديء ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه قاضي غير عادل وقد يسمع شهادة الزور ويقضي بها.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، ولكن من الممكن ان يتم الاطلاع عليها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

كرسي طائر متحرك في المنام

تفسير حلم رؤية الكرسي المتحرك أو الطائر أو الثابت في المنام

رؤية مئذنة المسجد في المنام

تفسير حلم رؤية مئذنة المسجد أو الجامع تنادي أو تكبر في المنام