تفسير رؤية حلم لقمة القاضي في المنام لابن سيرين



الحلوى من الأشياء المرغوبة عند الناس في الحياة الدنيا، وكثير من الناس يهتمون بتناولها، وهي من الأشياء التي يراها الناس في منامهم، والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هو ما معنى هذا الحلم؟ وبماذا يفيد؟

تفسير حلم رؤية لقمة القاضي

أولا: خير ما قيل في رؤية تناول لقمة القاضي في المنام

للحلوى في المنام الكثير من الدلالات الحسنة، ففي نظر الشيخ محمد بن راتب النابلسي الحلوى في المنام تحمل دلالة على اخلاص الانسان في دينه، وهذه الرؤيا جميلة بمعناها وبمضمونها، فالإخلاص في الدين يجعل الانسان يشعر بالسعادة في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

وجاء أيضا في تفاسير الاحلام ان تناول الحلوى فيه دلالة على فك اسر الانسان ان كان سجينا، وخروجه الى فضاء الحرية ليطير فيه ويشعر بالسعادة والفرح والسرور. وقيل أيضا انه في حال رأى انسان انه يتناول الحلوى في منامه فإن ذلك بمثابة إشارة له بقدوم شخص من السفر، مثلا ان يأتي اح اقرباءه من السفر.
وورد أيضا في تفاسير الاحلام ان تناول الحلوى فيه إشارة الى ذهاب الامراض والعلل وشفاء الانسان من السقم، وربما يكون ذلك إشارة الى تحقيق الانسان العازب للزواج الذي يمثل العصمة لكل شاب او شابة، فتى او فتاة.

وتذكر تفاسير الاحلام ان تناول الحلوى في المنام فيه إشارة الى حصول الانسان على الهداية والعلم وسلكه في طريق الرزق الحلال وتلاوته للقرآن الكريم وفيها إشارة الى توبة من اقترف ذنب ما، وكل ما سبق من إشارات تلبس الرائي لباس الفرح والسعادة والسرور لما في مضمونها من قيمة و راحة و طمأنينة.
وفي حال شاهد الانسان في منامه انه يتناول الحلوى المقلية فإن ذلك يرمز الى انخراطه ودخوله في شركة تعود عليه بالفائدة، والحلوى التي تمتاز بطيبة النكهة في المنام فيها إشارة الى القيمة والرفعة والمنزلة العالية للرائي، إضافة الى شفاءه من الهموم والامراض.

وتحمل الحلوى في المنام دلالة على حصول الانسان على رزق حلال وقيل أيضا ان الحلوى في المنام فيها إشارة تداول الناس للكلام الطيب عن الرائي او قد تشير الى قول الرائي للكلام الطيب. وفي حال شاهد الانسان المؤمن انه يتناول الحلوى فإن ذلك فيه إشارة الى حلاوة ايمانه.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية تناول لقمة القاضي في المنام

الحلوى في المنام قد تحمل إشارات غير مرغوب للإنسان، ومن تلك الإشارات انها تحمل دلالة على إصابة الانسان بالهم والغم خصوصا اذا كانت تلك الحلوى صفراء، اما في حال كان متناول الحلوى في المنام فاجرا فإن ذلك فيه إشارة الى نيله لحلاوة الدنيا.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اكل الليمون أو عصره في المنام

تفسير حلم رؤية الليمون واكله أو عصير في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السقوط في البحر أو الماء في المنام

تفسير حلم السقوط في البحر والماء أو من سفينة في المنام لابن سيرين