تفسير حلم رؤية القفز في الماء في المنام لابن سيرين



يعتبر القفز او الوثب من الأفعال والحركات الشائعة التي يقوم بها الانسان اما بصورة ارادية للحصول على شيء ما، او بسبب السعادة، او في وقت اللهو واللعب واما ان تكون غير ارادية خصوصا عند شعور الانسان بالذعر او الخوف من شيء مفزع، والقفز من الأفعال والحركات التي قد نمر بها ونجربها في احلامنا.

القفز في الماء في المنام

ففي عالم الاحلام، قد يرى النائم انه يقفز من فوق مرتفع نحو الأرض او نحو الماء وقد يرى انه يقفز لأعلى، وهذا يؤدي الى اثارة الفضول لمعرفة تفسير أمثال هذه الاحلام في حياة الواقع عند معظم من يمرون بهذه التجربة. لذلك ما هو تفسير رؤية الانسان لنفسه يقفز في المنام في الماء؟ وهل هذا فيه دلالة على الخير؟ ام على الشر؟
في الحقيقة لم يرد عن علماء تفسير الاحلام أمثال العالم محمد بن سيرين تفسيرا دقيقا يخص الحلم بالقفز في الماء، ولكن ورد تفسيرا عاما عن القفز في تفسيراته، عموما في التالي نحاول ان نعرض انسب التفاسير لذلك وعلى رأسها تفسير العالم الجليل محمد بن سيرين.

أولا: خير ما جاء في تفسير حلم القفز

بين العالم محمد بن سيرين ان الوثوب في المنام يدل على الغلبة والتمكين فإذا رأى الانسان انه يثب نحو رجل من الرجال فهذه ربما تكون إشارة الى تمكينه منه وتحقيق الغلبة عليه او يشير ذلك الى انتقال الانسان من حاله الذي هو عليه الى حال افضل واحسن.

وفي رأي الشيخ العالم محمد راتب النابلسي يشير القفز الذي يتم برجل واحدة الى انتقال الانسان من مكان الى مكان آخر ووضح ان القفزة الطويلة إشارة الى السفر .
ويذكر انه اذا رأى الانسان في منامه انه يقفز في الماء فإن ذلك ربما يشير الى نجاته من المصائب والمشاكل التي تقع عليه والخلاص والنجاة من الهموم والغموم.

ثانيا: شر ما جاء في تفسير حلم القفز

ذكر الشيخ محمد بن سيرين انه اذا رأى الانسان انه يقفز في المنام فهذا يشر الى انه ستحل بنصف ماله مصيبة من المصائب كخسران ذلك المال وانه سوف يلقى قوته عن طريق النصف الآخر ولكن بالجهد والمشقة والتعب.

وفي شر رؤية القفز في المنام، ذكر الشيخ محمد بن راتب النابلسي ان القفز في المنام بقدم واحدة وذلك لإصابة الاقدم الأخرى بعلة يمكن ان ينذر بحلول المصيبة في نصف مال الانسان ، اما النصف الثاني فيكون قوته الذي يحيا عن طريقه ولكنه يواجه المشقة والتعب.




Ads
التعليقات
  1. نور:

    السلام عليكم امي قد بي حلمآ وهو اننا قد رجعنا من زيارة وكان هناك جسرين احدهما جيد والاخر قديم فقالت لنعبر من الجسر الجديد ولكن انا قفزت في النهر واذا بصديقتي تنادين لاتخافي سوف اخرجكي ولكن لم تجد سوى عبأتي فما تفسير هذا الحلم

  2. محمد ابو خالد:

    حلمت باني قفزت من اعلى مكان وهو جبل على الشاطئ وكان الجو صافي والبحر جميل لونه ازرق فاتح وكانت الناس الذين معي من مندهشين من الذي فعلته وفرحين وايضا كررت القفزه مره من فوق الجبل ومىه من على طائره هليكبتر صغيره لونها ابيض وكنت متردد من القفز منها خايف من مراوح الطائره بان تضربني زقفزت

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*