تفسير حلم رؤية ليلة القدر في رمضان او غيره في المنام



تعتبر ليلة القدر افضل ليلة في العام في الدين الإسلام، فهي خير من الف شهر وتم انزال القرآن الكريم فيها وتنزل الملائكة والروح فيها، فيقول تعالى: ” إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ ﴿١﴾ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ ﴿٢﴾ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ ﴿٣﴾ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ ﴿٤﴾ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ ﴿٥﴾” وكل هذا يجعل من هذه الليلة ليلة مميزة عن غيرها، فريدة بكل المقاييس.

رؤية ليلة القدر في رمضان او غيره في المنام

ولقد ذكر فضل ليلة القدر في السنة المطهرة أيضا، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : دخل رمضان فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن هذا الشهر قد حضركم وفيه ليلة خير من ألف شهر من حرمها فقد حرم الخير كله ولا يحرم خيرها إلا محروم.

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” من يقم ليلة القدر إيماناً واحتسابا غفر لله ما تقدم من ذنبه. ” وذكر عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقضي العشر الاواخر من رمضان في المسجد.

كل ما سبق من الآيات والاحاديث تبين لنا مدى أهمية ليلة القدر ومدى عظمها في الدين الإسلامي، وهناك بعض من الناس ممن يرون هذه الليلة المباركة في احلامهم، وهذا يجعلهم يتلهفون لمعرفة تفسير هذا الحلم لما لهذه الليلة من صدى في دين الإسلام.

وبالتأكيد لابد وان تكون تفسيرات الحلم بليلة القدر تفيد الخير لأنها كلها خير و لأنها شعاع من نور يضيء طريق المؤمنين الصادقين. فماذا قيل في ليلة القدر؟

حسب ما جاء في تفاسير الشيخ العالم الجليل محمد بن سيرين، ترمز رؤية ليلة القدر في المنام الى نيل الانسان لخير وفير وكثير و شعوره بالأمن والراحة لفترة طويلة من الزمن وهذا أيضا فيه إشارة الى تحقق مراد الانسان والوصول الى ما يريد وليلة القدر في المنام تشير أيضا الى استجابة الله لدعاء الانسان. اما من يرى نورا في ليلة القدر فهذا يشير الى السير في طريق الهداية والصواب.

واذا رأى الانسان ان يستمع الى القرآن في ليلة القدر فإن في ذلك إشارة الى حسن خاتمته، اما اذا شاهد الانسان النبي محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم فيها فإن في ذلك تكون إشارة على ذهاب الهم وانتصار الانسان على ما يعاديه و انقضاء الدين وفك الاسر.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ما هو تفسير رؤية القدر في المنام

تفسير حلم رؤية القدر والقدور في المنام Jar

رؤية المدينة المنورة أو دخولها في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية المدينة المنورة أو دخولها في المنام لابن سيرين