تفسير حلم رؤية السحلية في البيت أو على الفراش في المنام



تصنف السحلية ضمن العظايا الحرشفية وهي من الزواحف، والسحلية من ناحية الشبه تميل كثيرا الى الافاعي لدرجة ان بعضها لا يفرق بينه وبينها والسحالي تتبع فصيلة الفقاريات ومنها ما هو ناعم الملمس ومنها ما هو خشن، وبالنسبة لمظهرها العام تعد السحالي من الحيوانات ذات المظهر  الغير مرغوب لدى  الناس. ينشط وجود السحالي في أوقات الحر وفي المناطق الحارة.

رؤية السحلية في البيت أو على الفراش في المنام

هناك من الناس من يرون السحالي في منامهم، ونظرا لمظهرها الغير مرغوب وشكلها المخيف نوعا ما يشعر الناس بالقلق عند رؤيتها في المنام، وهذا ما يجعلهم يسعون لمعرفة معنى هذا الحلم ، فما هو معنى السحلية في المنام؟ وبماذا تفيد من دلالات؟

خير ما قيل في رؤية السحلية في المنام

ذكر الشيخ محمد بن سيرين السحلية في المنام قد تحمل دلالات حسنة ومن تلك الدلالات انها تشير الى استعادة الانسان لسمعته الجيدة واسترداده لحظه، وذلك يحدث اذا كان صاحب الحلم قد قتل السحلية في المنام.

شر ما قيل في رؤية السحلية في المنام

ذكر الشيخ محمد بن سيرين ان لرؤية السحلية في المنام دلالات سيئة ومن تلك الدلالات انها تشير الى هجوم الأعداء على صاحب الحلم، واما في حال رأى الانسان سحلية في المنام هربت منه فإن ذلك فيه دلالة على تعرض ذلك الانسان لمشادات وقهر في عمله او في علاقة حب. ويضيف الشيخ محمد بن سيرين انه اذا رأت امرأة في المنام ان سحلية تصعد على تنورتها او قامت بإيذائها فإن في ذلك إشارة الى حزن وسوء يصيبها، ومن ذلك موت زوجها بسبب المرض ومعاناتها في جمع القوت اليومي.

ورؤية الحية في المنام، حسب ما ذكر الشيخ محمد بن سيرين، تشير الى عدو يتربص بصاحب الحلم، وقد تكون الحية في المنام إشارة الى قوم من الكفار و اهل البدع نظرا لاحتوائها على السم، وقد تكون الحية في المنام أيضا إشارة الى اهل الزنا . وقيام الحية بلدغ الانسان في المنام فيها إشارة الى إصابته بمكروه.

وأما رؤية الحية الميتة فيها دلالة على خصوم وعدو للإنسان أيضا و اذا كان لها بيض فإن ذلك يؤول بأصعب الأعداء والسواد يشير الى اشد الأعداء. واذا رأى الانسان مجموعة من الحيات يتشاجرن في داخل السوق فإن ذلك فيه إشارة الى وقوع الحرب. وفي حال رأى الانسان ان حية تفوت الى بيته وتخرج فهذا يشير الى وجود أعداء له من اقربائه.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ديدان بيضاء أو بنية في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية ديدان بيضاء أو بنية في المنام لابن سيرين

قتل ثعبان في المنام

تفسير حلم رؤية قتل ثعبان في المنام لابن سيرين