تفسير حلم رؤية الطريق الطويل والشارع الغير منهتي في المنام



لا شك انه عند تصميم المدن يتم اتخاذ قرارات بحيث يتم انشاء الطرق المناسبة للمدينة او القرية ، وتختلف طبيعة الطريق بحسب مكانه ، فالطريق العام يختلف عن الطريق الخاص ، وطرق المدينة تختلف عن طرق القرى. قد يرى بعض الناس في منامهم الطريق الطويل وربما يرغبون في تفسير ذلك المنام ، لهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك الحلم هنا.

الطريق الطويل في المنام

ما قيل في تفسير رؤية الطريق الطويل في المنام

تعتبر رؤية الطريق الطويل في المنام من ضمن الرؤى التي يحتمل تفسيرها الخير او الشر ، وذلك بحسب طبيعة الحلم وظروف الشخص الحالم. قال بعض العلماء والمفسرين انه اذا رأى الانسان في منامه او حلمه الطريق ، فمن الممكن ان يشير ذلك المنام الى الشرع ، وقيل انه اذا رأى الانسان في المنام اختلاف الطرق ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى ظهور البدع ، وقيل ايضا انه اذا رأى الانسان في المنام انه يسير في طريق غير الطريق الذي يقصده ، فمن الممكن ان يكون ذلك دلالة على الابتعاد عن طريق الله وعن طريق الاستقامة ، ومن رأى في المنام ان الحاكم يقوم بتعديل طريق ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى تحقيق العدل. قال بعضهم ايضا انه اذا رأى الانسان في منامه الطريق المستقيم ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه يسير في طريق الاستقامة.

قال بعض العلماء والمفسرين انه اذا رأى الانسان في منامه او حلمه انه يمشي في طريق مستقيم وكان صاحب الحلم انسان عاصي ، فمن الممكن ان يدل ذلك على ان صاحب الحلم سوف يتوب الى ربه ويرجع الى طريق الاستقامة ، أما اذا كان صاحب الرؤيا شخص كافر ، فمن الممكن ان يكون في ذلك اشارة الى انه سوف يدخل الاسلام. اضافة الى ذلك قال بعضهم انه اذا رأى الشخص في المنام الطرق المختلفة ، فمن الممكن ان يدل ذلك على الحيرة في الامر.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، ولكن من الممكن ان يتم الاخذ بها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads