تفسير حلم رؤية النافذة أو الشباك والنظر منها أو مفتوحة في المنام



تعتبر النوافذ جزءا رئيسيا في بيوتنا، فمن دون النوافذ لا يمكن عبور الهواء الى المكان الذي يتواجد بداخله الانسان وبالتالي سيصاب الانسان بالاختناق ولذلك نجد في كل مكان نوافذ، والنافذة في اللغة العربية مصدرها نفاذ ومعنى ذلك العبور او الخلاص الى جهة أخرى وهذا ما يحدث مع النافذة حيث انها المكان الذي ينفذ من خلاله الهواء وأبصارنا الى العالم الخارجي.

رؤية النافذة أو الشباك والنظر منها أو مفتوحة في المنام

والنافذة كغيرها من الأشياء الموجود في حياتنا الواقعية التي يمكن ان نراها في منامنا، لذلك كثير من الناس يسألون عن المعنى الذي تفيد به النافذة في المنام وهل لها دلائل حسنة ام دلائل سيئة؟

خير ما قيل في رؤية النافذة في المنام

ربما تكون رؤية النافذة في المنام من المواقف التي تشير الى حصول الخير لصاحبها، كأن يكون ذلك إشارة الى انفتاح طاقة من الفرج لذلك الانسان وتيسر أمور حياته و وصوله الى ما يريد لان النوافذ بشكل عام تشير الى الفرج والتخلص من المحن كونها فتحة تستخدم للإطلال على خارج المكان الذي يكون الإنسان في داخله ، وعليه فيمكن القول إنه في حال رأى الانسان نافذة في منامه فإن ذلك قد يرمز الى فرج او خلاص او حل او نجاة او توفيق يحدث للرائي.

وقد تحمل النافذة في المنام دلالة على تخلص الانسان من قبضة الاسر واندفاعه الى فضاء الحرية ليتنسم رياح السعادة والسرور، وذلك لان النافذة ترمز أيضا الى الحرية كونها الطريق الذي من خلاله يرى الانسان النور في الاسر. وقد تشير النافذة في المنام الى حصول الانسان على مزيد من العلم او الرزق.

شر ما قيل في رؤية اشلنافذة في المنام

جاء في تفسيرات الاحلام ان النافذة في المنام تعتبر إشارة الى ان مكروها او مصيبة ستحل بالرائي و النافذة في المنام أيضا تحمل دلالة على اليأس وخيبة الامل. إضافة الى ذلك، تحمل النافذة في المنام إشارة الى حصول الفراق والغياب. والشبابيك او النوافذ المحطمة في المنام تحمل إشارة على اشتعال نار الشك والريبة في داخل نفس الرائي.

جاء أيضا في تفاسير الاحلام ان من رأى نفسه جالسا على احدى الشبابيك فإن في ذلك إشارة الى حلول مصيبة كبيرة به واشارة الى ان ذلك الشخص سيقع ضحية في احدى المشاكل،وورد أيضا ان من يفوت الى احدى البيوت عن طريق نوافذها فإن ذلك يشير الى زوال الستار عن ما يخفي من أفعال خاطئة اقترافها.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

قصر الملك أو السلطان في المنام

تفسير حلم رؤية قصر الملك أو السلطان أو تملك قصرا في المنام

تغيير البيت أو تبدل شكل المنزل في المنام

تفسير حلم رؤية تغيير البيت أو تبدل شكل المنزل في المنام