تفسير حلم رؤية الحبيب في المنام سواء القديم أو في المنزل



يعتبر الحب والعشق احد الحالات النفسية التي تدل على المشاعر الطيبة في الانسان وهو في النهاية محصلة لمجموعة من الهرمونات المتفاعلة داخل جسم الانسان. من الطبيعي ان يحب الانسان او يعشق والحب على انواع فيحب الانسان ربه ووالديه واخوته ، وفي المقابل يحب ايضا احداهن من الجنس الآخر. قد يرى الانسان الحبيب في المنزل في منامه او قد يرى الانسان الحبيب القديم في منامه ، سوف نقوم بتفسير ذلك الحلم في هذا الموضوع.

رؤية الحبيب في المنزل او الحبيب القديم

ما قيل في خير رؤية الحبيب في المنام

ذهب بعض المفسرين الى تفسير رؤية الحبيب في المنام على انها رؤية خير ، حيث قال بعضهم ان رؤية الشخص لحب والديه له في المنام تدل على الخير والبركة ، أما اذا رأى الانسان انه مشتاق للوالدين او للنبي صلى الله عليه وسلم فإنه سيفعل عملا خيرا ، واذا رأى احد الزوجين في المنام انه يشتاق الى اخر فذلك قد يكون اشارة الى حدوت امر سار ومفرح لهما. اذا رأى الشخص انه يحب النبي او احد الوالدين او انه يشتاق الى الجنة او انه يشتاق الى الله عز وجل ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى حسن الخاتمة ان كان على وشك الموت  أو قد يكون تحذير لمن يرتكب المعاصي لكي يبتعد عنها.

ما قيل في شر رؤية الحبيب في المنام

ذهب بعض المفسرين الى تفسير رؤية الحبيب في المنام على انها رؤية شر ، حيث قال بعضهم ان رؤية الحب والعشق في المنام تدل على المشقة  والابتلاء او الفتنة بغض النظر عما اذا كان الشخص العاشق يحب الحالم حبا حقيقيا. قيل ايضا انه اذا رأى الانسان في منامه انه يحب انسان بشدة ، فإن ذلك يدل على انه سيلقى مصيبة او حزن ، أما اذا اشتاق الرجل الى امرأة أو المرأة الى رجل بحيث لا يكون زواج بينهما ، فذلك يدل على الفجور والمعاصي. قال بعض المفسرين ان العشق يشير احيانا الى الشهرة الواسعة التي يأتي بعدها عطف الناس على الشخص في اشارة الى انه سوف يصاب بمصيبة بعد ان يشتهر بين الناس ، وقالوا ايضا ان الشخص الذي يرى انه يعشق قدد يشير الى الوفاة للشخص المريض ، او يشير الى الفقر للشخص الذي لديه سعة في المال ، او يشير الى الخسارة للشخص الذي يتاجر.

لا يستطيع احد تأكيد وقوع التفاسير أعلاه ، ولكنها تؤخذ على سبيل الاستئناس.