تفسير حلم رؤية الساحر أو الساحرة في المنام لابن سيرين



السحر هو من الاعمال المنهي عنها في الشرع الإسلامي، فهي حرام بإجماع العلماء، لما له من اضرار كبيرة وخطيرة على المجتمع ككل فمن اضرار السحر تضييع عقول الناس وتشتيتها وفتح الطريق امام هتك الاعراض وانتشار الزنا وتفكيك الاسر وخرابها ونشر الحقد والضغينة بين الناس وتبذير أموال الناس وانتشار الفقر وانتشار الانحراف وارتفاع نسبة الجريمة وغيرها من الاضرار الكبيرة، فالسحر بدون شكل يهدم صرح المجتمع ويدمره بشكل كامل.

رؤية الساحر أو الساحرة في المنام لابن سيرين

والسحر كغيره من ما هو موجود في عالم الواقع ينعكس في مرآة عالم الاحلام، فبعض الناس يحلمون انهم سحرة وبعضهم يرى انه يذهب الى ساحر والبعض الآخر يشاهد في منامه جماعة من السحرة وهكذا، وهذا ما يؤرق بال من يمرون بمثل هذه الاحلام ويجعلهم يبحثون عن معنى لها، لذلك نعرض لكم في التالي ما قاله الشيخ محمد بن سيرين عن رؤية السحر والسحرة في المنام.

خير ما قيل في رؤية الساحر او الساحرة في المنام

ذكر الشيخ العالم الجليل محمد بن سيرين انه اذا رأى الانسان ساحرا في المنام وكان ضد ذلك الساحر و يقف عائقا امامه فإن ذلك فيه إشارة الى ان الناس سيتجهون  لطلب المشورة والرأي منه وذلك عن رغبة منهم حيث انه سيبدو في نظرهم صاحب حكمة وصاحب عقل راجح.

وأضاف بن سيرين قائلا انه في حال رأى الانسان انه نجح في تحقيق انجاز من الإنجازات عن طريق السحر فإن ذلك فيه إشارة على انه سيحصل على مفاجئات سارة. ورؤية الانسان لمجموعة من الناس في منامه يقومون بأعمال سحر فيه دلالة على حصوله على الربح.

شر ما قيل في رؤية الساحر او الساحرة في المنام

وفقا لما ذكره الشيخ العالم محمد بن سيرين عن رؤية السحر في المنام، يعتبر السحر إشارة الى غرور الانسان وتكبره ووقوعه في فخ الفتنة والكفر، وقد يكون ذلك إشارة الى ترك الزوجة، وفي حال كان السحر الذي شاهده الرائي من الجن فإن ذلك فيه إشارة الى صعوبة الامر و قوة الكيد.

ويوضح العالم بن سيرين اكثر فيقول ان من رأى انه ساحر في المنام سوق يتسبب في الفراق بين رجل وامراته وقد يكون في ذلك إشارة الى اقتراف ذنب من الذنوب يوجب على ذلك الانسان الاستغفار منه على الفور. ورؤية الانسان لنفسه في المنام يسعى لإيقاع الناس في فخ السحر فيه إشارة الى وقوعه في المصيبة




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*