تفسير حلم رؤية الاستخارة بالزواج أو القرآن في المنام



قد يرى الانسان في منامه انه يصلي، والصلاة هي عمود الدين، وهي حلقة الوصل التي تربط الانسان المسلم بالله تعالى، وهناك أنواع من الصلاة، فمنها الفرائض وهي الصلوات الخمس الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء، والنوافل وهي صلاة السنة وما إلى ذلك، وربما يرى المسلم في المنام انه يؤدي صلاة الاستخارة عند تقدمه لخطبة فتاة، لذا يا هل ترى الى ماذا يشير هذا الحلم؟

رؤية الاستخارة بالزواج أو القرآن في المنام

خير ما قيل في رؤية الصلاة في المنام

ذكر في تفاسير الاحلام العديد من الدلالات بخصوص رؤية الصلاة في المنام، ومن تلك الدلالات تمتع الانسان بالولاية والسلطان، والحصول على السلطان والولاية معناه قوة الانسان ومنعته ووصوله الى مكانة عليا في المجتمع، وكون الصلاة هي الجوهر ف الحلم ربما يكون ذلك الشخص تقيا وصالحا لذلك تكون ولايته وسلطته خيرا لمن هم تحت مسؤوليته وخيرا للبلد بشكل عام.

وتضيف التفاسير أيضا ان الصلاة في المنام تفيد بقضاء الدين، وقضاء الدين فيه راحة للإنسان لان الدين يثقل الانسان بالهموم والغموم، لذلك ففي الوقت الذي يرتاح فيه الانسان من الدين، يشعر بالراحة والاستقرار، وهذا يجلب له السعادة والطمأنينة والفرح والسرور. وتذكر التفاسير أيضا ان الصلاة في المنام فيها إشارة الى قضاء الأمانة، وقضاء الأمانة من صفات الانسان المسلم الصادق، وأيضا تشير التفاسير الى الصلاة في المنام فيها إشارة الى تأدية الفرائض، فأداء الفرائض يعني التزام الانسان بدينه وحسن استقامته، وبالتالي فوزه بالحياة الدنيا والآخرة.

وفي حال رأى الانسان صلاة السنة في المنام، أي انه يصلي السنة فإن ذلك يحمل إشارة بطهارة ذلك الانسان ونظافته، وهذا أيضا يدلل على ان المصلي يتمتع بصفة الصبر، والصبر على المصائب والابتلاءات من صفات المؤمنين الصادقين، والصبر على المصائب في الاجر للإنسان، وتفيد المصادر أيضا بأن من يشاهد في منامه انه يصلي فإن ذلك يشير الى حسن معاملته وحسن طبعه وكثرة عطفه على الناس. وحسب ما ورد في التفاسير أيضا، الصلاة تجاه الكعبة في المنام فيها إشارة الى استقامة الانسان وصلاحه.

وقد تدل رؤية صلاة الاستخارة في المنام عند الزواج الى اعتماد الانسان على تعليمات الدين في كل ما يقوم به في حياته.

شر ما قيل في رؤية الصلاة في المنام

ورد في مصادر تفاسير الاحلام دلالات غير مرغوب بها تخص الوضعية والظرف الذي تتم فيه صلاة الانسان في المنام، حيث تذكر التفاسير انه في حال رأى الانسان انه يصلي تجاه المغرب فإن في ذلك إشارة الى عدم صلاحه وانغماسه في المعاصي واذا رأى انه يصلي وكان في صلاته زيادة او نقصان فإن ذلك يشير الى ممارسته للظلم بحق الغير.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*