تفسير حلم رؤية نيازك أو شهاب من السماء في المنام



الشهب اجرام سماوية تقوم باختراق الغلاف الغازي للأرض وذلك لتأثرها بالجاذبية، وتنمحي الشهب في العادة عند ارتفاع درجة حرارتها التي تؤدي الى فنائها وارتفاع درجة حرارتها ينجم عن احتكاكها بالغلاف الجوي للأرض، وينشط وجود الشهب في العادة في فترة الفجر.

الشهب والنيازك في المنام

والشهب من الأشياء التي يراها الناس في منامهم والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو ما معنى الشهاب في المنام؟ وبماذا يفيد من دلالات؟

أولا: خير ما قيل في رؤية الشهب في المنام

لرؤية الشهب في المنام عدة دلالات حسنة ومن تلك الدلالات انها تحمل إشارة الى تحقيق الانسان للنصر والغلبة والتمكين على عدوه وعلى من ظلمه أيضا، حيث ينتزع حقوقه ممن سلبها منه، ينتزع سعادته ممن سرقها، وقد يكون في ذلك دلالة على انتصار الأمة على حاكم او سلطان جائر، ظلم العباد وسرق أموالهم، قتل الناس واستحيا النساء، هدم البوت وسن القيود، اطلق الحرية والعنان للرذيلة وسجن الطهارة العفاف، قطع الطرق ومكن الظلام واستباح حرمات العباد، وهدم دور العبادة وكان هداما لصرح الحق. وقيل أيضا ان الشهاب في المنام فيه إشارة الى عدم قدرة الشياطين على النيل من الرائي، حيث يحفه الله عز وجل برعايته و رحمته، كما ويدل ذلك أيضا على توفيق الله لذلك الانسان في نيل ما يتمنى.

وجاء أيضا في تفاسير الاحلام ان الشهاب في المنام فيه دلالة على انتصار الحق والى هداية الانسان والى محافظته على الصلاة، وربما كان ذلك إشارة الى انفتاح باب الفرج للإنسان، وقد يكون ذلك ذو دلالة على اكتساب الانسان للعلم، وقيل أيضا في حال رأى الانسان شهابا في منامه فإن ذلك قد يؤول بقيام الانسان بعمل من الاعمال الصالحة او بروز آية من آيات الله الكونية، وقد يكون ذلك إشارة الى هداية الانسان و مداومته على تلاوة القرآن.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الشهب في المنام

للشهاب في المنام دلالات سيئة أيضا كما ان له دلالات حسنة، ومن الدلالات السيئة للشهب في المنام انها تحمل دلالة او إشارة الى اهل المكان بوقوع مصيبة ما عندهم والمصائب تتنوع وتختلف ومن المصائب ما يكون تأثيره كبير على المجتمع ومنها ما يكون تأثيره على الفرد، وقد تتمثل تلك المصيبة بوفاة رجل ذو منصب رفيع مثل الحاكم او السلطان. وقد يكون الشهاب في المنام إشارة الى وقوع دمار هائل في المكان الذي تم رؤية الشهاب فيه، وقد يكون الشهاب في المنام ذو دلالة على الناس المخادعين.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads