تفسير حلم رؤية مئذنة المسجد أو الجامع تنادي أو تكبر في المنام



عند بناء المسجد يجب على المهندسين ان يصمموا مئذنة لها بحيث تكون على ارتفاع معين حتى يعرف الناس ان هذا البناء هو مسجد سواء من مسافة قريبة او بعيدة ، وتختلف اشكال واحجام المآذن بحسب طريقة تصميمها وموقعها في المسجد. قد يرى بعض الناس المئذنة في المنام وربما يرغبون في تفسير ذلك الحلم او المنام ، لهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك المنام في هذا الموضوع.

رؤية مئذنة المسجد في المنام

ما قيل في تفسير رؤية المئذنة في المنام

قال بعض العلماء والمفسرين ان تفسير رؤية المئذنة في المنام او الحلم من الممكن ان تكون خيرا او شرا ، وذلك بحسب طبيعة الحلم او ظروف الشخص الحالم. قال البعض انه اذا رأى الانسان في منامه او حلمه المئذنة ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى السلطان او الحاكم او الشخص الذي ينوب عنه  وربما تشير تلك الرؤية الى القاضي ، وايضا قيل انه من رأى في المنام المئذنة ، فمن المحتمل ان يشير ذلك الى الشخص الذي يقوم بدعوة الناس لفعل الخير ، واذا رأى الانسان في المنام انه يقوم بإعمار مئذنة ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه شخص يفعل الخير ، وقد يكون هذا الحلم دلالة على اجتماعه بأهل الخير.

وقال بعضهم انه من رأى في المنام او الحلم أنه يقوم بتخريب مئذنة ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى قيامه بفعل شيء سيء بحيث تنشأ عنه فتنة. اضافة الى ما سبق قال بعض العلماء والمفسرين انه اذا رأى الانسان في منامه او حلمه ان مئذنة قد وقعت من دون أي سبب ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى ان اهل ذلك الحي او المكان قد يتفرقون او من الممكن ان يشير ذلك الى ان مؤذنها قد يموت. قال بعضهم ايضا ان رؤية المئذنة في المنام تدل على الانسان جليل القدر ، وقيل ايضا ان رؤية المئذنة في المنام لها رأس من نحاس قد يدل على ظلم السلطان او الحاكم.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم بالغيب الا الله عز وجل ، ولكن من الممكن ان يطلع عليها المرء على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

ما هو تفسير رؤية الصلاة في المسجد النبوي في المنام

تفسير حلم رؤية الصلاة في المسجد النبوي في المنام Prayer

الاذان أو سماع صوت الاذان في المنام

تفسير حلم الاذان أو سماعه في المنام لابن سيرين