تفسير حلم رؤية القمر بدرا كبيرا في المنام لابن سيرين



يعتبر القمر أحد الاجرام السماوية التي شغلت تفكير الانسان في القدم حيث يدور ذلك الجرم السماوي حول الأرض بفعل قوة الجذب الأرض له. يعكس القمر ضوء الشمس مما يجعله يأخذ عدة أشكال حسب موقعه على طول الشهر. قد يرى بعض الناس القمر في المنام ، وربما يرغبون في معرفة تفسير ذلك المنام ، لهذا السبب سوف نقوم تفسير ذلك المنام في هذا الموضوع.

رؤية القمر بدرا في المنام

ما قيل في خير رؤية القمر

ذهب بعض العلماء الى تفسير رؤية القمر على انها رؤيا خير ، حيث قال بعضهم ان هذه الرؤية تشير الى الامام الصالح او العالم التقي ، واذا رأى الانسان في منامه ان القمر في حجره ، فذلك يشير الى قرب زواجه ، أما اذا رأت المرأة الغير المسلمة ان القمر قد وقع في حجرها ، فذلك يدل على انها سوف تؤمن بالإسلام ، وقد قال بعض المفسرين انه اذا رأى الانسان ان وجهه في القمر وكانت امرأته حامل ، فذلك يشير الى انها سوف تلد طفلا ذكرا. قيل ايضا انه من رأى ان القمر قد تحول الى شمسا ، فذلك يشير الى ان الشخص سوف يحصل على العمل والرزق والجاه من زوجته او من ابيه ، وبعضهم قال ان القمر اشارة الى الزوجة او الوالدين او الاخت او الابنة او العمل وربما قد يدل على السفر لآن القمر دائما يدور حول الارض. قيل ايضا انه اذا رأى الانسان ان القمر يحادثه ، فذلك اشارة الى انه سوف يصل الحكم والرئاسة ، واذا حلم الانسان بأن القمر والشمس يسجدان له ، فذلك اشارة الى رضا الوالدين ، واذا رأى الانسان القمر في المنام بدرا في أيام الهلال فذلك يشير الى الخير.

ما قيل في شر رؤية القمر

ذهب بعض العلماء الى تفسير رؤية القمر على انها رؤيا شر ، حيث قالوا بأن تلك الرؤية تشير الى الانسان الكاذب ، اما اذا رأى الانسان ان القمر يمر من امام الشمس ، فذلك فيه اشارة الى ان الوزير سوف ينقلب على الملك ، أما من رأى ان القمر قد وقع على الارض ، فذلك من الممكن ان يشير الى وفاة والدته. بعض المفسرين قالوا بأن من رأى ان وجهه في القمر ، فذلك من الممكن ان يشير الى موته ، أما اذا حلم الحاكم ان الظلمة قد غطت القمر ، فذلك يدل على ان الرعية سوف تلحق الأذى به ، اذا حلم الانسان ان القمر يغيب وراء الغيوم ، فذلك قد يشير الى ضياع المال وربما يشير الى الشفاء من المرض.

التفاسير الواردة أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها ، لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

باقة ورد في المنام

تفسير حلم رؤية الورد الكثير أو باقة الورد في المنام لابن سيرين

ما هو تفسير رؤية الهلال في المنام

تفسير حلم رؤية القمر هلال في المنام Crescent moon