تفسير حلم رؤية القمر قريب من الارض في المنام



القمر هو احد الاجرام السماوية الموجودة في المجموعة الشمسة ومن المعروف انه يدور حول الارض مرة كل ثلاثين يوم تقريبا ، والقمر يعكس اشعة الشمس الساقطة عليه نحو الارض ليلا ومن الصعب رؤيته نهارا بسبب وجود الشمس في السماء. قد يرى بعض الناس القمر في المنام وربما يرغبون في تفسير ذلك المنام او الحلم ، لهذا السبب سوف نقوم بتفسيره في هذا الموضوع.

رؤية القمر قريب من سطح الأرض في المنام

ما قيل في تفسير رؤية القمر في المنام او الحلم

تعتبر رؤية القمر في المنام من ضمن الرؤى التي تحتمل تفسير الخير او تفسير الشر ، وذلك يعتمد على طبيعة الحلم وظروف الشخص الحالم. قال بعض العلماء انه اذا رأى الانسان في منامه او حلمه القمر ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى الحلم الى الامام العادل او العالم الكبير ، وقال بعضهم انه اذا رأى الانسان القمر في حلمه ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى اقتراب زواجه ، وقال بعضهم انه اذا رأت امرأة غير مسلمة أن القمر قد سقط في حجرها ، فمن الممكن ان يدل ذلك على انها سوف تدخل الاسلام. قال بعض المفسرين ايضا أنه اذا رأى الانسان في منامه ان وجهه في القمر وكانت زوجته حامل ، فربما يشير ذلك الحلم الى انها سوف تنجب له ذكرا ، وقال بعضهم انه اذا رأى الشخص في المنام او الحلم أن القمر قد أصبح شمسا ، فمن المحتمل ان يشير ذلك الى انه سيحصل على الخير والمال بسبب زوجته.

واضاف بعضهم وقال ان القمر قد يشير الى الزوجة والاهل وربما يشير ايضا الى السفر كونه يتحرك باستمرار. قال بعضهم ايضا انه اذا رأى الانسان في المنام ان القمر يكلمه ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه قد يصل الى منصب عالي او مكانة مرموقة ، واذا رأى الانسان في المنام ان القمر والشمس يسجدان له ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى ان والديه راضيان عنه.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، ولكن من الممكن ان يتم تأكيد حدوثها على سبيل الاستئناس.