تفسير حلم رؤية بيت عزاء أو التعزية لشخص في المنام لابن سيرين



يعتبر واجب العزاء من الواجبات والعادات الاجتماعية الأساسية عند الناس، فالإنسان الذي يفقد غاليا او محبوبا بحاجة لمن يواسيه ويصبره ويقف الى جانبه في شدته والا فسيفقد ذلك الانسان صوابه خصوصا بعد نفاذ صبره، لذلك يعتبر العزاء من الأعراف الضرورية والجارية عند كل البشر.

تعزية شخص ميت في المنام

وبيت العزاء من الأشياء التي يمكن ان نراها في احلامنا ، فقد يرى الإنسان في منامه انه يتم تعزيته وقد يرى انه يقدم واجب العزاء، لذلك ما هو تفسير من يرى بيت عزاء في منامه؟ وما هو تفسير من يرى انه يتم تعزيته في المنام؟ وما تفسير من يرى انه يقدم واجب العزاء في منامه؟

أولا: خير ما جاء في تفسير رؤية العزاء في المنام

ذكر في تفسير الاحلام انه اذا شاهد الانساء عزاء في بيته في المنام وكان ذلك الانسان في ضيق في الواقع فإن ذلك يشير الى خير يحل به والى انفراج حاله وانقضاء ازمته. وفي حال شاهد الانسان الناس يقدمون اليه في المنام ويقومون بمواساته وتقديم التعزية له فإن ذلك يشير الى حصوله على البشارة والامن.
واذا شاهد الانسان نفسه يعزي احد الناس في المنام فهذا يشير الى الصدق في الحديث والكلام الطيب واللين.

وحسب رأي الشيخ العالم الجليل محمد بن سيرينن، اذا قام الانسان بتعزية انسان مصاب في المنام فإن ذلك يشير الى حصوله على الامن والأمان ودليل ذلك قول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم : ” من عزى مصابا فله مثل أجره”.

ويضيف العالم الجليل محمد بن سيرين ان الانسان اذا شاهد في المنام ان أناسا جاؤوا لتعزيته فهذا فيه دلالة على تبليغه البشارة وحصوله عليها ويستدل العالم بن سيرين على ذلك بقوله تعالى ” وبشر الصابرين”، وبين الشيخ الدكتور محمد بن راتب النابلسي ان من كان يعاني من مصيبة أصلا وجاءته التعزية فهذه تدل على الخير وحدوث المنفعة.

ثانيا: شر ما جاء في تفسير رؤية العزاء في المنام

جاء في تفسير الحلم بالعزاء انه اذا كان مقر ذلك العزاء هو بيت الرائي وكان الرائي في وضع حسن فهذا يدل على ان مصيبة ستحل به، اما اذا رأى الانسان بأن الناس يجيئون اليه في الحلم ويقدمون له التعزية وهو ليس في مصيبة فهذا فيه دلالة على وقوع المصيبة.

واخيرا، ذكر الشيخ الدكتور محمد بن راتب النابلسي ان التعزية في منام الانسان الذي يكون في يسر من امره تدل على مصيبة تحل به.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads