تفسير حلم رؤية الممر الضيق والسير به في المنام لابن سيرين



الطرق و الممرات في المنام فيها إشارة الى الحياة، فالحياة كالطريق يسير الانسان فيها قاصدا ما يسعى اليه وما تريده نيته، فلو كان الممر في المنام ضيقا فإن ذلك قد يكون إشارة الى ضيق حياة الانسان ومواجهته للمصاعب والمشكلات. والممرات الضيقة من الأشياء التي يراها الناس في منامهم ، لذلك يا هل ترى ما هو معنى هذا الحلم وبماذا يفيد؟

رؤية الممر الضيق والسير به في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية الممر الضيق في المنام

قد يرى الانسان انه يسلك ممرا ضيقا في منامه وقد يكون ذلك الممر حاملا لبعض الإشارات الحسنة ومن تلك الإشارات ان مرور الانسان في ممر ضيق قد يكون إشارة الى كده وجهده الحثيث من اجل ما يسعى اليه، واذا كان الانسان جادا في السعي الى امر ما فإنه بإذن الله تعالى سيحصل على ما ترنو اليه نفسه ويتجه نحوه قلبه من خير.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الممر الضيق في المنام

الممر الضيق من اسمه فيه إشارة الى طريق الانسان أي حياة الانسان لان الحياة كالطريق تماما، بمعنى ان الانسان سيمر في حياة ضيقة ومعقدة وسيواجه فيها المشاكل والصعاب والمحن والفتن، وما اصعب ان يسقط على رأس الانسان وابل من الهموم والغموم والفتن، بالتأكيد لابد وان يكون ذلك محطات حزن يمر بها الانسان، ويفقد فيها طعم السعادة والهناء والراحة والطمأنينة والسعادة.

وقد يكون الممر الضيق في المنام يعني فقدان السعة في كل شيء، فقدان السعة في المال، فقدان السعة في الرزق وما الى ذلك. ولو رأى الانسان في منامه انه في ممر ضيق ولم يستطيع العبور من خلال ذلك الممر وكان يحاول ان يجد طريق له فإن في ذلك إشارة الى فشله في تحقيق النجاح او الإنجاز في ما يريد ويسعى له، اما في حال يرى الانسان يمر في طريق او ممر مليء بالأعشاب الخضراء فغن في ذلك إشارة الى خروج ذلك الرائي من علاقة حب غير مناسبة.

وقد يكون السير في طريق ضيق إشارة الى شعور الانسان بالقلق والتوتر تجاه شيء ما، اما في حال مشاهدة الانسان لنفسه في المنام يسير وحيدا فغن في ذلك إشارة الى انه يكون مستقلا عما سواه من الناس، فهو لا يخالط أحدا، ويقضي معظم وقته وحيدا ومن دون الناس، وكثير من الناس يرون في ذلك راحة نفسية، خصوصا في زماننا هذا الذي يعج بالفتن والمآسي والمعاصي.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الطاووس في المنام

تفسير حلم رؤية طائر الطاووس الملون في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السقوط في البحر أو الماء في المنام

تفسير حلم السقوط في البحر والماء أو من سفينة في المنام لابن سيرين