تفسير حلم رؤية الجيران وبيتهم وأشخاصه في المنام



للجار تعريفات عدة وكل تعريف ينطوي على أساس الثقافة او الفكر التابع له، ومثال ذلك الجار في الإسلام قد يشمل كل الحي الذي يعيش فيه الانسان كون ان الإسلام يعتبركل من يصلي الفجر في المسجد القريب منك جار لك.

رؤية الجيران وبيتهم وأشخاصه في المنام

وهناك من الناس من يرون في منامهم جيرانهم او يرون انهم يدخلون الى بيت جيرانهم، فيا هل ترى بماذا يفيد هذا الحلم؟

أولا: خير ما قيل في رؤية بيت الجيران في المنام

ذكر في تفاسير الأحلام ان الدخول الى بيت الجار بعد اخذ السماح منه والاستئذان فيه دلالة على خير يقدمه الداخل لجاره وذلك اذا كان الداخل من اهل الصلاح واهل التقوى والعباد الزهاد الذين يخافون الله عز وجل في السراء والضراء، وقيل قد يكون ذلك افادة بحصول الداخل الى البيت على نعمة من صاحبه، كأن يساعده في مبلغ من المال او ان يساعده في اصلاح شيء من الأشياء.

وجاء أيضا انه في حالة قيام الانسان بطرق باب جاره وقام جاره بفتح الباب ثم استقبله بوجه طلق وبشوش، مرسومة عليه علامات الفرح والسرور فإن ذلك يدل على نيل الزائر الخير من جاره .

ثانيا: شر ما قيل في رؤية بيت الجيران في المنام

جاء على لسان الشيخ محمد بن سيرين ان من رأى في المنام انه يفوت الى دار جاره وبدون ان يحصل على الاذن لذلك، فهذا فيه إشارة الى كشفه لسر جاره ومعرفته لما يخفيه عن الناس، وفيه معرفة لأمور كامنة في سريرة ذلك الجار لا احد يعلم بها الا الله. وفي الدخول الى بيت الجار في المنام قد تفيد بخيانة تحدث له وتستهدفه، وهذا ربما يشمل الخيانة في زوجة الجار وهتك عرضها، او الخيانة في أمور أخرى من أمور المعيشة ومثال ذلك قيام الداخل بسرقة جاره او ترقبه للبيت ولما فيه من محاسن ونصب عينيه عليها او قد يكون ذلك إشارة الى حسد دفين في قلب الفائت الى البيت، يحسد جاره على ما يملك من نعم وحسنات ومتاع في الحياة الدنيا.

وقيل أيضا ان الانسان اذا رأى انه يدخل الى بيت جاره بعد طلب الاستئذان منه وموافقته وكان الداخل من الفاسقين، فإن ذلك فيه إشارة الى مشاركة الزائر للجار في عمل سيء وفي اقتراف معصية من المعاصي . و ورد أيضا انه في حال طرق الانسان على باب جاره ولم يجيبه احد فإن ذلك يشير الى عدم حصول الانسان على ما يريد، وقد يكون مغزى ذلك هو قيام الرائي بإغضاب جاره منه لذلك لم يرد عليه ولم يفتح له الباب.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تغيير البيت أو تبدل شكل المنزل في المنام

تفسير حلم رؤية تغيير البيت أو تبدل شكل المنزل في المنام

ما هو تفسير البيض المقلي والمسلوق في المنام

تفسير حلم رؤية البيض النيئ والمسلوق المقلي في المنام Eggs