تفسير حلم رؤية السماء الزرقاء الصافية في المنام لابن سيرين



خلق الله السماوات السبع وجعل في كل سماء أشياء ليس بالضرورة ان يعرفها الانسان الا في بعض الحالات المحددة التي تم ذكرها في السنة النبوية مثل البيت المعمور الموجود في كل سماء والانبياء الموجودين في كل سماء. قد يرى بعض الناس السماء الزرقاء في منامهم وربما يحتارون في معرفة تفسير ذلك المنام ، لهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك المنام في هذا الموضوع.

السماء الصافية في المنام

ما قيل في خير رؤية السماء الزرقاء

ذهب بعض العلماء والمفسرين الى تفسير رؤية السماء الزرقاء على انها رؤيا خير. قال بعضهم ان رؤيا السماء في الحلم تشير الى من له الحكم والسلطان في الأرض مثل الملك او الحاكم ، وبعض المفسرين قال بأن رؤية الشخص لنفسه في المنام ناظرا باتجاه الشرق او باتجاه المكان الذي تشرق منه الشمس تشير الى ان الشخص الحالم من الممكن ان يسافر ان كان يرغب بالسفر ، وان لم يكن يود السفر ، فذلك اشارة الى انه سيحظى بمكانة او منزلة عالية. قيل ايضا انه اذا رأى الانسان انه يصعد الى السماء بسهولة ومن دون تعب او مشقة ، فذلك من الممكن ان يشير الى الفرج والرزق والخير وانه سوف يأمن من غدر الاعداء به.

ما قيل في شر رؤية السماء الزرقاء

ذهب بعض العلماء والمفسرين الى تفسير رؤية السماء الزرقاء على انها رؤيا شر. قال بعضهم ان رؤية السماء رتقا في المنام او الحلم قد تشير الى ندرة المطر ، وقال البعض أيضا انه اذا حلم الانسان في منامه انه لم يدرك السماء ، فمن الممكن ان يدل ذلك على انه يسعى الى أمل لا يستطيع ان يحققه ، وقال بعضهم ان رؤية الشخص يخبئ الشمس او يخفيها تدل على ان الشخص سوف يقوم بسرقة احد المصاحف واعطاؤه لزوجته ، وقيل ايضا انه من رأى انه يود قطع السماء بأسنانه ، فذلك ربما يشير الى انه سوف يلاقي مصيبة او يصبح فقيرا.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، ولكن من الممكن ان يتم الأخذ بها على سبيل الاستئناس أو الاطلاع.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*