تفسير حلم رؤية سفينة نوح أو ركوبها في المنام



من الاحلام التي قد يمر بها الناس هي رؤية السفينة او ركوبها، وأحيانا تكون تلك السفينة ليست أي سفينة بل تكون سفينة سيدنا نوح عليه السلام، لذلك حاولنا في الآتي ان نقدم لكم انسب التفاسير المتعلقة بهذا الجانب.

 رؤية سفينة نوح أو ركوبها في المنام

أولا: خير ما جاء في تفسير رؤية سفينة نوح في المنام

جاء في كتب تفسير الاحلام ان رؤية السفينة في المنام او ركوبها يشير بشكل عام الى النجاة، فالسفينة كما هو معروف تستخدم لمرور الانسان عبر البحار والمحيطات، وبذلك يمكن القول الى ان السفينة عموما تمثل مركبا يمر الانسان عبره طريق المحن ليصل به الى النجاة، وقيل ان السفينة في المنام تشير الى تمسك الانسان بالدين الامر الذي يمكنه من تجاوز الفتن والمحن والمصائب.

ومن رأى في منامه سفينة فإن ذلك يشير إلى عصمة وعفاف ومنعة من الفتن وذلك يكون بحصوله على زوجة تعصمه من الوقوع في فتن الحياة ومغرياتها. وقد تشير السفينة أيضا الى الصراط المستقيم الذي سيمر من خلاله الناس فأما ينتهي بهم المطاف الى النعيم واما ينتهي بهم المطاف للجحيم. واذا كان رائي السفينة كافرا وركبها في المنام فهذا يشير الى اعتناقه الإسلام فهو بذلك ينجى من جحيم الكفر الى جنة الدين الإسلامي الحنيف. وفي حال كان راكب السفينة فقيرا فهذا يشير الى حصوله على الغنى والمال، وطالب العلم الذي يشاهد في منامه انه يركب سفينة سينال من العلم ما يريد وما يسعى اليه.

اما اذا كان الانسان قد تلطخ قلبه بالذنوب وشاهد انه يركب سفينة في المنام فإن ذلك يشير الى عودته الى دينه، والذي يحمل على عاتقه دينا ورأى في منامه سفينة فهذا يشير الى ذهاب ذلك الدين وانقضائه عنه. اما بالنسبة للناس اللذين تقطعت بهم السبل وضاقت بهم الدنيا وانعدم الرزق من اماهم ورأوا الدنيا منزلا من الفقر ورأوا سفينة في منامهم فإن ذلك يشير الى قدوم الرزق وتفتح ابوابه لهم.

اما من اجتاح أجسادهم المرض ورأوا في منامهم سفينة فإن ذلك يشير الى قدوم الشفاء والخلاص من العلل واما من كانت حريته قاب اربع جدران، لا يرى نور الشمس و ولا القمر ولكن عبوس وجه السجان ورأى سفينة في المنام فإن ذلك يشير الى قدوم الفرج والخلاص الى عالم الحرية.

وما سبق ذكره بالتأكيد ينطبق على من شاهد سفينة نوح عليه السلام او ركبها في المنام، فسفينة نوح تشير الى قدوم الفرج للإنسان والى تخلصه من الصعاب والمحن التي هو فيها.

ثانيا: شر ما جاء في تفسير رؤية سفينة في المنام

يذكر في تفسيرات الاحلام ان من شاهد سفينة في منامه وكانت تلك السفينة لها علاقة بسيدنا يونس بن متى فإن ذلك يشير الى حلول الحزن والغم ووالهم بذلك الانسان.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*