تفسير حلم رؤية معلمة قديمة أو معلم مدرسة في المنام



التعليم من المهن الراقية والمهمة في حياتنا، فالمعلمين هم من يساهمون في ارتقاء مجتمعاتهم، فالإنسان عندما يولد يكون كالصفحة البيضاء التي لا يوجد عليها أي شيء، فبمجرد ان يذهب المدرسة يصبح ذلك الانسان على علم وعلى دراية بما يحتاجه بهذه الحياة، بل وترتقي المدرسة بالإنسان الى درجات اعلى فتجعل منه الطبيب وتجعل منه المهندس والمدرس والواعظ والنجار وكل ذلك، وهذا من شأنه ان يبني المجتمع ويحسن حالته العلمية والاقتصادية والاجتماعية والروحية.

رؤية معلمة قديمة أو معلم مدرسة في المنام

ومن الأشخاص الذين يراهم الناس في منامهم المعلمين وخصوصا المعلمين القدامى، لذلك يا هل ترى ما هو معنى المعلم في المنام وبماذا تفيد رؤيته من دلالات؟

أولا: خير ما قيل في رؤية المعلم القديم في المنام

لرؤية المعلم في المنام الكثير من دلالات الخير، ومهنة التعليم في الاصل من اشرف المهن واكثرها قدرا، كيف ولا؟ وقد قال الشاعر قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا** كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا، كيف ولا قد كان نبينا محمد معلما، يعلم الناس ويخرجهم من ظلمات الجهل الى نور العلم.

فمن رأى في منامه انه يقوم بتعليم انسان فإنه يصبح ملكا او حاكما خصوصا ان كان اهلا لذلك، وفي حال كان ليس اهلا لذلك فإنه ينال مكانة رفيعة ومرموقة في مجتمعه كالقاضي او الواعظ او المعلم وما الى ذلك، وقيل ان المعلم في المنام فيه إشارة الى السلطان صاحب الصنائع او هو إشارة الى الفقيه الذي يعلم الناس ويرشدهم، وفي حال رأى الانسان انه يقوم بتدريس احد الناس في منامه فإن في ذلك إشارة الى نيله لمنزلة عظيمة في مجتمعه.

ورؤية المعلم او المعلمة القديمين في المنام قد تكون إشارة الى حب الانسان الى ذلك المعلم ومعزته له، وشعوره بأن لذلك المعلم فضل عليه في تعليمه له، فكثيرا ما نتذكر معلمينا القدماء الذين كان لهم دور كبير في تعلمنا وازدهارنا وارتقائنا ووصولنا الى مكانة عليا في مجتمعاتنا.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية المعلم القديم في المنام

كما ذكرنا في الأعلى مهنة التعليم هي خير وتدل على الخير ولكن الظروف التي ترافق هذه المهنة في المنام او الهدف من ورائها في المنام قد يكون فيه إشارة الى ما هو غير مرغوب به، فحسب بعض المفسرين اذا رأى الانسان في منامه معلما يعلمه الرقص فإن في ذلك إشارة الى سعيه وراء التفاهات واهماله لم هو مهم.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الشياطين توسوس أو بهئية شيء في المنام

تفسير حلم رؤية الشياطين توسوس أو بهئية شيء في المنام

حلم شرح درس أو التدريس في المنام

تفسير رؤية حلم شرح درس أو التدريس في المنام