تفسير حلم رؤية عمر بن الخطاب في المنام لابن سيرين



تتنوع الاحلام وتختلف، فأحيانا يحلم الانسان بأنه يتزوج واحيانا يحلم بانه يسافر او يشتري سيارة وهناك من الاحلام ما فيه مقابلة لشخصية دينية رفيعة أمثال الأنبياء والصحابة والتابعين، وهذه من الرؤى الجميلة التي يفرح بها المؤمنون بل انهم يشعرون بالراحة والطمأنينة عند المرور بمثلها، ومن الشخصيات الدينية التي يحلم بها بعض الناس هي شخصية الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه. وقبل الذهاب الى تفسير رؤية سيدنا عمر في المنام لابد وان نذكر القارئ بنبذة قصيرة عنه.

تفسير حلم رؤية عمر بن الخطاب في المنام

يعتبر الصحابي الجليل عمر بن الخطاب واحدا من كبار الصحابة واحد قادة الإسلام الذين كان لهم دور عظيم وكبير جدا في خدمة الدين وخدمة المسلمين. ولد الصحابي الجليل عمر بن الخطاب في مكة عند الجبل الذي يسمى اليوم بجبل عمر. كان من الرجال الأغنياء في مكة وكان يمتلك قوة جسدية كبيرة حيث انه كان من الرجال الاشداء الأقوياء الذين يضرب فيهم مثل الشجاعة والشهامة. يعد الصحابي الجليل عمر بن الخطاب واحدا من العشرة المبشرين بالجنة وكان ثاني خلفاء الإسلام. تمتع سيدنا عمر بشخصية دينية ورعة، عابدة، زاهدة، تخاف الله عز وجل وتتقيه حق تقاته فكان كثير الصلاة، كثير الاستغفار. يعتبر سيدنا عمر واحدا من اعدل القادة ليس على مستوى العالم الإسلامي فحسب بل على مستوى العالم اجمع، ففي عصر خلافته كان العدل يسود كافة ارجاء الدولة الإسلامية وهذا ما جعلها اقوى الدول في ذلك الزمان.

تفسير رؤية الصحابي الجليل عمر بن الخطاب عند ابن سيرين

ذكر العالم محمد بن سيرين ان من رأى الصحابي الجليل عمر بن الخطاب في المنام فهذه إشارة الى بلوغه القوة في دينه وتوفر العدل فيما يقول و ذكر الناس له بالخير.

فالصحابي الجليل عمر بن الخطاب كان من اكثر الناس ورعا وخوفا من الله وكان كثير العدل لدرجة انه كان اذا ذكر العدل ذكر عمر إضافة الى نزول القرآن الكريم ليصدقه في عدد من الاحكام التي اقترحها على رسول الله وعلى الصحابة في بعض المواقف والحوادث. فهذا كله جعل كل لسان ذكر امامه عمر يسارع في مدحه ومدح افعاله.

تفسيرات اخرى لمفسرين آخرين

وهناك تفسيرات أخرى لبعض المهتمين في تفسير الاحلام، فيذكر أصحابها ان من رأى الصحابي الجليل عمر في المنام فهذه إشارة الى طول العمر والى انه سيكون حسن السيرة عند الناس إضافة الى قوله للحق.

ويضيفون ان من رأى سيدنا عمر في المنام وكان يصافحه فهذا معناه نيله لخير كثير ونيله الصيانة والفراسة. ومن رأى الصحابي الجليل عمر وهو غاضب فهذه إشارة الى طلبه الحسبة والى انه سيكون آمرا بالمعروف ناهيا عن المنكر. واذا رأى المؤمن سيدنا عمر في بلد تعاني من الفقر والقحط، فهذه إشارة الى قدوم الغيث. اما اذا كان الظلم سائدا في تلك البلد فهذا يشير الى ان العدل سيعم وينتصر فيها. وأخيرا، من رأى سيدنا عمر يضربه في المنام فليراجع نفسه ويتوقف عن ما هو عليه.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية رش الماء في المنام

تفسير حلم رؤية رش الماء في المنام لابن سيرين

رؤية الدهون والشحوم في المنام

تفسير حلم رؤية الشحم أو الدهن والدهون في المنام لابن سيرين