تفسير حلم رؤية طائر الطاووس الملون في المنام لابن سيرين



إذا ذكر الطاووس ذكر الحسن والجمال والبهاء، حيث يعتبر الطاووس من اجمل الطيور على وجه المعمورة، لما فيه من جمال الألوان والتناسق الكبير والرسومات والزخرف، بالفعل يعتبر هذا الطائر رمز من رموز الجمال، والطاووس من الطيور التي يراها الناس في منامهم، وهذا ما يجعل الكثير يسألون عن تفسير حلم الطاووس في المنام والدلالات التي يوحي له؟ وهذا ما سنتناوله في المقال التالي.

رؤية الطاووس في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية الطاووس ي المنام

يفيد الطاووس في المنام بالعديد من الدلالات ومن تلك الدلالات ما هو حسن وهذا ما سنركز عليه في هذا الجانب، فقد ذكر في تفاسير الاحلام ان الطاووس في المنام فيه إشارة الى الملك الاعجمي فمن يرى في المنام انه يمتلك طاووسا فهذا يعني انه سيتمكن من ملك اعجمي، والمقصود بالأعجمي هو الانسان الغير ناطق باللغة العربية الفصحى، وقيل ان الطاووس اذا كان انثى في المنام فإن فيه إشارة الى نيل زوجة جميلة وحسناء وتملك المال، والكثير من الناس يتمنى ذلك حيث الزوجة ذات الخلق والجمال نعمة، تسبب لمالكها السعادة والسرور.

وقيل ان الطاووس في المنام ربما يكون إشارة الى الجماعة من الناس الذين دائما تكون البسمة متربعة على شفاههم، فهناك من الناس من يحب رسم الابتسامة على شفاه الاخرين بما يرضي الله بالتأكيد، فلا يحق لإنسان ان يقوم بإلقاء الكلام الفاحش على الناس ومن ثم يدعي بأنه يحاول رسم البسمة على شفاههم، فهذا امر منبوذ ومنهي عنه. وقيل في حال تمكن الرائي من طاووس انثى فإن ذلك فيه إشارة الى الحصول على المال والولد، وكما هو معروف المال والولد من الأمور التي تزيين الحياة الدنيا حيث يقول تعالى في كتابه العزيز﴿ الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً (46)﴾.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الطاووس في المنام

للطاووس في المنام دلالات سيئة كما ان له دلالات حسنة ومن تلك الدلالات انه يشير الى النميمة، أي ان الانسان اذا شاهد طاووسا في منامه ربما يكون هو نمام او ان أحدا ينم عليه، وقيل أيضا ان الطاووس في إشارة الى تيه الانسان وضياعه، وجاء أيضا في تفاسير الاحلام ان الطاووس في المنا فيه إشارة الى إصابة الانسان بالغرور وممارسته للكذب، وقيل انه إشارة الى زوال نعم الأنسان و انتقال الانسان من السعة الى الضيق ومن النعيم الى الشقاء.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*