تفسير حلم رؤية فاكهة الرمان واكلها أو شجرة رمان في المنام



الرمان من الثمار الجميلة واللذيذة، وفيها الكثير من الفوائد لصحة الانسان ومن تلك الفوائد انها تعتبر مضادا طبيعيا للالتهابات وللسرطان، والرمان من الثمار التي يراها الناس في منامهم، لذلك يا هل ترى ما هو معنى الرمان في المنام؟

فاكهة الرمان واكلها أو شجرة رمان في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية الرمان في المنام

جاء في تفاسير الاحلام الكثير من الدلالات للرمان في المنام ومن تلك الدلالات ما هو خير، فقيل ان الرمان في المنام فيه إشارة الى تمتع الانسان بالرزق من دون شقاء، وهذه من النعم التي يمن الله بها على عباده، فالله عز وجل قد فضل بعض الناس على بعض في الرزق، والحصول على المال بسهولة امر غير شائع، فمعظم الناس يكسبون أموالهم بالجد و بذل الجهد والتعب.

وقيل أيضا ان حبة الرمان في المنام فيها إشارة الى المرأة الجميلة الحسناء، وربما المقصود هنا هو زواج الرائي بامرأة حسناء، تحقق له ما يتمنى وتكون بذلك مرضية لزوجها، وقيام الزوجة بإرضاء زوجها من الأمور التي تجلب السعادة لكلا الزوجين.

و ورد أيضا ان الرمان في المنام فيه إشارة الى الحصول على الولد والمال، فلو رأى الانسان في منامه ان يتناول الرمان وما إلى ذلك فإن ذلك فيه إشارة الى حصوله على الممال ورزقه بالولد، ومن المعروف ان هذين الامرين يشكلان زينة الحياة الدنيا، كما ذكر في القرآن الكريم ﴿ الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً (46)﴾

وذكر أيضا ان حبة الرمان تحمل إشارة الى السلطان، وقيل ان تقشير الرمان وفتقها يعني فتح مدينة وفتح مدينة من المدن يعني الانتصار على العدو، وقيل ان قشور الرمان ترمز الى اسوارها، ولب الرمان يعني مالها اما الحبوب فهي تحمل دلالة الى رجال تلك البلد.
وفي حال رأى شخص انه يتناول قشور الرمان في المنام وكان ذلك الشخص مريضا فإن في ذلك إشارة الى تخلصه وشفاؤه من المرض. وقيل ان الرمان فيه إشارة الى رجل شجاع وعلى دين.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الرمان في المنام

للرمان الكثير من الدلالات ومن تلك الدلالات ما هو غير مرغوب، حيث حسب ما ذكر في تفاسير الاحلام تشير الرمانة الحامضة الى المال الحرام، وربما يكون ذلك من وراء تجارة حرام او سرقة وما الى ذلك، وقيل ان في الرمانة الحامضة إشارة الى الهم والنكد، وقطع الرمانة فيه إشارة الى قطع الارحام.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*