تفسير حلم رؤية ممارسة الزنا مع المحارم في المنام لابن سيرين



يختلف جوهر الاحلام ويتنوع، ولعل بعض الاحلام تكون في جوهرها غريبة ولا تقبلها النفس البشرية على الاطلاق ومن تلك الاحلام ان يرى الانسان انه يجامع واحدة من محارمه، الذي هو في الواقع حرام شرعا و لا تقبله فطرة الانسان ولا عقله السليم على الاطلاق اصلا. لذلك حينما يرى بعض الناس انه قد جامع احدى محارمه في المنام، فمن الطبيعي ان يشعر بالضيق والانزعاج من ذلك وان تحدثه نفسه بالقلق والتوتر وان يتبادل كل من قلبه ونفسه مشاعر من الحياء والخجل، والآن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو ما معنى هذا الحلم وبماذا يفيد؟

تفسير ممارسة الزنا مع المحارم في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية الزنا في المنام

جاء في تفاسير الاحلام ان جماع المحارم له دلالات حسنة ومن تلك الدلالات والمعاني هو ان الذي يرى في منامه انه يجامع احدى محارمه فإن ذلك يشير الى قيامه بعمل خير لنفسه وللتي قام بمجامعتها من محارمه وربما يكون لذلك دلالة ومعنى يفيد بأداء فريضة الحج، والتي هي احدى اركان الإسلام الخمس، فكلنا يتمنى ان يزور البيت الحرام وان يؤدي فريضة الحج لكسب الطهارة من الذنوب كلها، وقد يكون عمل الخير المقصود به ليس الحج فقط بل قد يكون أمر آخر ولكن الواضح هنا والذي ذكرته جهات التفسير هو ان جماع احدى المحارم في المنام ربما يكون فيه إشارة الى أداء فريضة الحج لكل من الرائي و المحرم التي رآها في منامه.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الزنا في المنام

ذكر في تفاسير الاحلام ان جماع المحارم في المنام له دلالات سيئة كما ان له دلالات حسنة ومن تلك الدلالات، أولا ان رؤية الانسان لنفسه في المنام فيه إشارة الى انقطاع المودة بينه وبين رحمه ولعل المقصود بذلك هو قطيعة الرحم، فكثير من الناس وللأسف الشديد يقطعون ارحامهم في حين ان الإسلام نهى عن ذلك.

ومن المعاني التي تفيد بها رؤية جماع المحارم أيضا الافتقار الى المحبة بين الانسان ورحمه، حيث يكون بين ذلك الانسان بين رحمه كره وحقد، وقيل أيضا ان رأى الانسان انه يجامع رحمه وكان ذلك الانسان فاسقا بالأصل فإن ذلك يشير الى ان ذلك الشخص سيغمره سيل مصيبة وهم وغم كبير.

وقيل أيضا في جماع المحارم في المنام وخصوصا الام ان ذلك فيه دلالة على دنو الاجل ورحيل الانسان عن الحياة وقيل انه يتوفى في بلده الذي عاش فيه، وذكر أيضا ان الانسان اذا رأى انه يجامع محارمه فإن ذلك فيه إشارة الى انجابه لولد بالحرام، وهذا يدل على وقوع الانسان في الزنا في واقعه.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads