تفسير حلم رؤية منع قص الشعر وعدم لمسه في المنام



قد يرى الانسان الشعر في المنام وقد يكون الشعر هو جوهر منامه، وقد يرى الانسان انه لا يستطيع قص شعره، لذلك يا هل ترى ما هو معنى الشعر في المنام، وبماذا يفيد من دلالات؟ وما هو معنى ان لا يستطيع الانسان ان يقص شعره في المنام؟

تفسير منع قص الشعر في المنام

خير ما قيل في رؤية منع قص الشعر في المنام

رؤية الشعر في المنام العديد من الدلالات ومن تلك الدلالات ان الشعر في المنام يشير الى طول العمر والمال، وربما يكون هذا هو الحال اذا كان الشعر طويلا وجميلا، وطول العمر والمال من النعم التي يحظى بها بعض الناس حصوصا من يقوم باستغلال هذه النعمة في مرضاة الله عز وجل، فهناك ممن طال عمرهم وكثرة أموالهم من بنوا المساجد وكانوا أمارين بالمعروف وناهين عن المنكر وكان يصلحون بين الناس ويزرعون المحبة والألفة في كل مكان.

وتضيف التفاسير موضحة ان الشعر الجميل في المنام يحمل دلالة على شرف وعز صاحبه، فصاحب ذلك الشعر سيلقى احترام الناس وتقديرهم ومحبتهم والتفافهم حوله وسماع كلمته، وهذه الميزات قليلا من الناس من يتمتعون بها، وبالتأكيد هذا في الغالب لا يكون من فراغ، فالإنسان يسعى لخدمة الناس ويعاملهم بالاحترام وبالحب ويكون تقيا ورعا تجده محبوبا في البلاد الإسلامية.

وتذكر التفاسير أيضا ان الشعر الناعم في المنام فيه اشارة الى كسب الانسان لمزيد من المال، ومما لا شك فيه ان المال من العوامل التي تضيف الزينة على الحياة الدنيا، وخير دليل على ذلك قوله تعالى ” الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً “.
وقد يرى الانسان في منامه انه لا يستطيع قص شعره، وربما يكون هذا إشارة ايمانه وتقواه.

شر ما قيل في رؤية منع الشعر في المنام

للشعر في المنام دلالات عدة ومن تلك الدلالات ما هو غير مرغوب به، فمن تلك الدلالات إصابة الانسان بالفقر والهم، والفقر من الحالات التي تسبب الضيق العام للإنسان وغالبا ما تكون سببا في تعكر مزاجه، اما الهم فهو حليف الحزن وهو حليف للصوص الابتسامة وخاطفي السعادة، اما اذا رأى الانسان في المنام انه لا يستطيع ان يقص شعره وانه يصعب عليه فعل ذلك، ربما يكون ذلك إشارة الى فقدانه لحرية اتخاذ القرار بنفسه، أي ان هناك من يضيق عليه ويجبره على اتخاذ قرارات معينة، فهو ليس حر ببعض القرارات.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*