تفسير رؤية حلم منع الزواج في المنام لابن سيرين



الزواج من الأفعال التي حث عليها الشرع الإسلامي حيث دعا النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف الشباب بالزواج، حيث قال صلى الله عليه وسلم ” { يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر ، وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء }، فالزواج من الأمور الضرورية بالحياة، فبه يستمر النسل، ويستمر التواجد البشري على سطح الكرة الأرضية، ناهيك عن حفظ الروابط والاصر الاجتماعية، فالإنجاب الذي يقوم على أساس الزواج الحلال يعني وجود مجتمع بالحلال.

حلم منع الزواج في المنام

والزواج يحفظ الانسان من الوقوع في الحرام، فالإنسان المتزوج يمكنه قضاء شهوته بصورة شرعية، فلا يكون في المجتمع علاقات محرمة وخارجة عن القانون، وهذا يؤدي الى حفظ المجتمعات من الانكسار والانهيار والانحطاط، بل ويحفظها ذلك من الامراض.

لذلك يحذر الإسلام كل من يعارض فكرة الزواج ويقف امامها، فهناك من الناس كما يحدث في الغرب لا يتزوج مع انه يكون قادرا على ذلك، وهذا الامر مما لا شك فيه منهي عنه، فبمجرد ان يصبح الانسان اهلا للزواج وكان معه من المال ما يعينه على ذلك، عليه ان يتزوج على الفور ليحفظ نفسه من الوقوع في الفتن.

وقد يرى الانسان في منامه انه لا يستطيع الزواج، وهذه الحالة تكثر في الواقع بالمناسبة وذلك لعدة أسباب وهي:

  • الفقر الشديد وقلة الحيلة وعدم امتلاك الانسان لمصدر دخل يمكنه من ذلك.
  • المرض.
  • وجود سحر او عمل للشاب او الفتاة.

وعلى الرغم من وجود الأسباب الثلاثة السابقة، الا ان الانسان المصاب بها يستطيع الزواج وذلك اذا دعا الله وتوكل عليه حق توكله واخذ بالأسباب. اما بالنسبة لمن يمارسون السبب الثالث ويسعون له، فنحذرهم كل التحذير، ونذكرهم بأن عذاب الله شديد جدا، وانه هذه الاعمال محرمة شرعا.

وبخصوص منع الزواج في المنام، في الحقيقة لا يوجد هناك أي مصادر من مصادر التفسير المعتمدة تتحدث عن ذلك، ولكن يمكن القول هنا بأن منع الزواج في المنام فيه إشارة الى مواجهة الانسان لعائق من العوائق، او لعدم حصوله على ما يريد، لان الانسان بالفطرة يميل الى الزواج، وبالتالي رؤيته لنفسه في المنام عانسا ولا يستطيع الزواج ربما تكون إشارة الى عدم نيله لما يريد، او قد يكون ذلك إشارة الى زواج الانسان ولكن زواجه في وقت متأخر، وربما يكون ذلك إشارة الى مواجهته لبعض المشاكل في هذا الجانب.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

زواج البنت في المنام

تفسير حلم رؤية الزواج للبنت الغير متزوجة من رجل لابن سيرين

تفسير حلم رؤية نية الزواج في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية نية الزواج في المنام لابن سيرين