تفسير حلم رؤية سيف الرسول في المنام لابن سيرين



من الاحلام التي تؤدي الى شروق شمس السعادة والبهجة والسرور على محيا الانسان ومهجته هي التي تضم رؤية نور البشرية وضيائها، الرحمة المهداة والسراج المنير محمد بن عبدالله عليه افضل الصلاة والتسليم، فرؤيته صلى الله عليه وسلم في المنام تلبس النفس ثياب الفرح والسرور وترسم الابتسامة على شفاه المحبين له، السائرين وفق منهجه وهديه.

رؤية سيف الرسول في المنام لابن سيرين

وقد لا يرى الانسان النبي محمد عليه الصلاة والسلام ولكن يرى ما يعود اليه او ما يشير اليه كأن يرى احد ممتلكاته اواغراضه عليه الصلاة والسلام كأن يرى سيفه الذي كان يدافع فيه عن كرامة كل مظلوم ومستضعف في الأرض من المسلمين وغير المسلمين، كيف ولا وهو الرحمة المهداة للبشرية الذي ارسله الله رحمة للعالمين.

وكما ذكرنا في الأعلى ان أمثال هذه الرؤية تجعل نفس الانسان تقفز قفزة من الفرح والسروح تكاد تناطح السحاب، فالإنسان الذي يري سيف رسول الله صلى الله عليه وسلم يشعر وكأنه انغمس في منامه في بحر من السعادة والسرور، والمار بهذه التجربة ربما يقضي وقته ليل نهار في البحث والسؤال عن تفسير لذلك الحلم، لذلك نحاول في التالي ان نضع تفسيرا مناسبا بين ايديكم.

بالتأكيد رؤية النبي محمد صلى الله عليه وسلم في المنام او ما يدل عليه او أي من ممتلكاته عليه افضل الصلاة والتسليم تحمل الخير الكثير للرائي فلربما يدل ذلك على الرفعة وعلو المنزلة والمكانة وربما يدل ذلك على الهدى والصلاح والاستقامة على الطريق الذي يرضاه رب العالمين ولربما يدل ذلك على نيل الانسان لشرف الجهاد عن الدين وعن راية الإسلام و عن المسلمين وقد يكون في ذلك إشارة على تولي امر من أمور المسلمين والوصول الى منزلة عليا ومكانة مرموقة في المجتمع الإسلامي، هذا والله اعلى واعلم.

و رؤية السيف في المنام عموما تحمل الكثير من الدلالات والمعاني، فإذا رأى الانسان في منامه سيفا وكان متزوجا فإن ذلك يشير الى حصوله على الولد وللتوضيح اكثر ان كانت الزوجة قد اخذت السيف من غمد زوجها فإن ذلك يشر الى انجاب البنت وان كانت الزوجة قد وضعت السيف في غمد الرجل فإن ذلك يشير الى ان المولود القادم ذكرا.

اما اذا رأى الانسان انه يحمل اكثر من سيف في المنام فإن في ذلك إشارة الى انجابه اكثر من ولد فلو كان يحمل أربعة سيوف مثلا فإنه ينجب أربعة أبناء. و قد تدل رؤية السيف في المنام على نجاح الانسان في الوصول الى مرتبة من مراتب الملك وحمل الامانة لان السيوف ترمز عموما الى القوة والشجاعة والمنعة والسيطرة.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

حلم الاكل مع الرسول أو المشي معه في المنام

تفسير حلم الاكل مع الرسول أو المشي معه في المنام

رؤية حليمة السعدية مرضعة النبي في المنام

تفسير حلم رؤية حليمة السعدية مرضعة الرسول في المنام