تفسير رؤية حلم السجود أو الركوع اثناء الصلاة في المنام



تعتبر الصلاة من اهم الشعائر في الاسلام حيث عن طريقها يمكن معرفة مدى التزام الشخص بطاعة الله في اوامره واجتناب نواهيه ، يوجد في الاسلام خمس صلوات مفروضة وهي الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء ، ويتم تأديتها كلها بنفس الطريقة وتتضمن الوقوف والركوع والسجود والتسليم. قد يرى الانسان في المنام حلم السجود او الركوع اثناء الصلاة ، فما هو تفسير ذلك الحلم او المنام؟.

يسجد أو يركع في الحلم

ما قيل في خير رؤية حلم السجود أو الركوع اثناء الصلاة

فسر بعض المفسرين هذا الحلم بالخير ، حيث قال بعض المفسرين انه اذا رأى الانسان في منامه انه يسجد للمولى عز وجل ، فإن ذلك فيه دلالة على انه سينال قوة في جسمه او في ابنائه  او يرتفع مقداره. اذا حلم الانسان انه يصلي وهو في مرحلة التشهد ، فيدل ذلك على الرزق والفرج وسوف يتم قضاء حوائجه ، واذا رأى الانسان انه يختم صلاته ويقوم بالتسليم وقد انهاها على اكمل وجه ، فذلك من الممكن ان يكون دلالة على الفرج والسعادة والتخلص من المشاكل والصعاب والاحزان. اذا رأى الانسان أنه يسلم مرة واحد على اليمين في الصلاة ، فذلك يدل على الخير ، أما اذا كان على اليسار فمن الممكن ان يدل ذلك على السوء.

ما قيل في شر رؤية حلم السجود أو الركوع اثناء الصلاة

فسر بعض المفسرين هذا الحلم بالشر ، حيث قال بعض المفسرين انه اذا حلم الانسان انه يأتي وقت الركوع في الصلاة ولم يستطع الركوع او امتنع عن الصلاة ، فإن ذلك يدل على انه شخص لا يخرج فريضة الزكاة  ولا يوصلها الى الناس الذين يستحقونها. اذا رأى الانسان انه يسجد لغير الله والعياذ بالله ، فإن ذلك يدل على انه سيرى شرا ، فإذا كان تاجرا ، فإنه من الممكن ان تضيع تجارته واذا كان شخصا مسافرا ، فإنه سوف يتعب ، واذا كان سوف يدخل في حرب ، فمن الممكن ان يغلب وينهزم ، واذا كانت صحته جيدة ، فإنه من الممكن ان يمرض.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد ثبوتها لأنها تبقى مجرد اجتهادات ولا يعلم احد بالغيب الا الله عز وجل.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

صلاة

تفسير رؤية حلم صلاة الجماعة في المنام لابن سيرين

ما هو تفسير رؤية الصلاة في المسجد النبوي في المنام

تفسير حلم رؤية الصلاة في المسجد النبوي في المنام Prayer