تفسير حلم رؤية شد شعر الرأس أو قطعه في المنام



الشعر من الأشياء التي يراها الناس في منامهم، فيكون الشعر هو جوهر الحلم وقد يرافق ذلك ظروف ومواقف مختلفة كان يرى الانسان انه يقص شعره او يشد شعره وهكذا، ولكن يا هل ترى الى ماذا يشير ذلك وبماذا يفيد من دلالات؟

رؤية شد شعر الرأس أو قطعه في المنام

خير ما قيل في رؤية الشعر في المنام

للشعر في المنام الكثير من الدلالات والاشارات والمعاني ومن تلك الدلالات ان الشعر فيه إشارة الى طول عمر الانسان، وما اجمل ان يكون عمر الانسان طويلا وان يستغل الانسان هذا الطول في العمر فيما يرضي الله عز وجل، ومن المعروف ان الانسان سيسأل عن عمره فيما افناه يوم القيامة، وهذا شيء مهم على كل انسان ان يتدبره تدبرا طويلا، فالوقت مهم والعمر مهم.

وقيل أيضا ان الشعر في المنام فيه إشارة الى كسب المال، فمن رأى شعره في منامه على صورة حسنة فإن في ذلك إشارة الى انه سيكسب المال، وكسب المال من العوامل التي تدخل السعادة والسرور على قلب الانسان، فالمال زينة الحياة الدنيا ودليل ذلك قوله تعالى: “الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً”.

وقد يكون الشعر الحسن في المنام إشارة الى تمتع الانسان بالشرف والعز وما اجمل ان يتمتع الانسان بالشرف والعز، فهذا يكسبه احترام الناس ومعاملتهم الطيبة والحسنة ومساعدتهم وتعاونهم معه.
اما شد الشعر في المنام فربما يكون إشارة طول شعر الانسان، فالإنسان الذي يشد شعره ويستطيع شده عادة يكون شعره طويل، وطول الشعر من الخصائص الجميلة التي تزيد المرأة جمالا وحسنا. اما قطع او قص الشعر في المنام فقد يكون إشارة الى قدوم حدث سار الى الانسان، او التخلص من دين او هم.

شر ما قيل في رؤية الشعر في المنام

جاء في تفاسير الاحلام عدة دلالات للشعر في المنام فيها إشارة الى الشر، ومن تلك الدلالات ان نقصان الشعر في المنام فيه إشارة الى إصابة الانسان بالهم وما اصعب ان يقع الانسان في وحل الهموم فهي تضيف على النفس مشاعرا من الحزن والالم والحسرة، مما يطرد السعادة والسرور من قلب الانسان، اما قص الشعر في المنام ففيه إشارة الى وقوع الانسان في خيبات من الامل الكثيرة. أما شد الشعر، فمن المعروف ان شد الشعر في الغالب يترتب على امر محزن يصيب الانسان، لذلك قد يكون شد الشعر إشارة الى وقوع ما يسبب الذهول للإنسان او الحزن او الشجن.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية خلع شعر الرأس في المنام

تفسير حلم خلع شعر الرأس في المنام لابن سيرين

تفسير منع قص الشعر في المنام

تفسير حلم رؤية منع قص الشعر وعدم لمسه في المنام