تفسير حلم رؤية الخصام أو الخداع أو شخص ماكر في المنام



لا شك ان هناك بعض الصفات المذمومة التي لا ترتقي الى مستوى الأخلاق أبدا ومن ضمنها هي الخصام والخداع ، حيث تعتبر هاتين الصفتين من ضمن الصفات التي قد ينشأ عنها أفعال تلحق الضرر بالناس. يجب على المرء ان يتحلى بالصفات الحميدة حتى يرتقي بين الناس ، لكن قد يرى الانسان في منامه الخصام او الخداع وقد يرغب في تفسير ذلك المنام ، لهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك المنام في هذا الموضوع.

شجار وخصام في المنام

ما قيل في تفسير رؤية الخصام أو الخداع في المنام

يعتمد تفسير رؤية الخصام في المنام على طبيعة الحلم وظروف الحالم ، ومن الممكن ان يتم تفسيرها خيرا أو شرا. قال بعض العلماء أنه اذا رأى الانسان انه في خصام في المنام مع شخص يخاصمه في الواقع ، فذلك يشير الى الصلح الذي سوف يحدث بينهما ، لكن في المقابل اذا رأى الانسان انه في خصام في المنام مع أحد الناس ولا يوجد بينهم خصام على أرض الواقع ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انهم سوف يتخاصمون في الحقيقة. قال بعض المفسرين انه اذا رأى الانسان انه يخاصم الملك او السلطان او الحاكم ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه سوف يحصل على السرور والقوة والعزة ، ومن جهة أخرى أشار بعض المفسرين الى ان رؤية المخاصمة في المنام قد تدل على الجدال في آيات الله ، ومن الممكن ان تشير الى الظلم الذي يرتكبه بعض أهل الذمة.

قيل ان الكره والبغض في الحلم او المنام لا يشير الى الخير ، واذا رأى الانسان انه يقوم بخداع أحد فذلك فمن الممكن ان يدل على انه سوف يقهر من أحد الناس ، واذا رأى الانسان انه مخدوع في أحدهم ، فهذا دليل على انه سوف ينصر من عند الله عز وجل ، واذا رأى الانسان انه يعادي أو يخاصم أحدا في المنام ، فسوف يشير ذلك الى قوة المحبة بينهما.

التفاسير أعلاه لا يمكن لأحد أن يؤكد حدوثها وذلك لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، ولكن من الممكن ان يتم الاطلاع عليها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads