تفسير حلم رؤية قوس قزح وألوانه في المنام لابن سيرين



في بعض الاحيان يظهر بعد توقف سقوط المطر قوس قزح الذي يتكون من سبعة ألوان جميلة معروفة وهو يظهر نتيجة لانكسار الضوء عند مروره من الغلاف الجوي الى جزيئات بخار الماء المعلقة في الهواء وخروجه منها منكسرا مما يسبب تحلل او تشتت الضوء وظهور الألوان السبعة. قد يرى بعض الناس قوس قزح في الحلم ومن المؤكد انهم يرغبون بتفسير ذلك المنام ، وهذا ما سوف نقوم بتقديمه هنا.

قوس قزح في المنام

ما قيل في تفسير رؤية قوس قزح في المنام

قال بعض العلماء والمفسرين ان رؤية قوس قوح في المنام قد تكون رؤيا خير أو رؤيا الشر ، حيث قال بعضهم ان اللون الأخضر في قوس قزح يشير الى الأمن والأمان من الظلم ومن غدر الزمان ، أما اللون الاصفر في قوس قزح فقد يشير الى الاصابة بالأمراض ، والأحمر يدل على سفك الدم ، ومن المفسرين من أشار الى ان رؤية قوس قزح تدلل على زواج الشخص وهذه تفاسير الشيخ محمد ابن سيرين رحمه الله. أما تفسير الشيخ النابلسي فيقول بأن رؤية قوس قزح تشير الى الامن والامان ، واذا رأى الانسان قوس قزح في المنام جهة يمنى فهو خير أما ان كان جهة يسرى فهو شر ، وقال ايضا ان قوس قوح في الحلم يشير الى الأمر الغريب العجيب ، ومن الممكن ان يشير ذلك الى وجود شيء يحدث في الجيش ، واذا كان البرق والرعد مصاحبا لقوس قزح ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى الخصم او العدو الذي يستعد الناس للقائه ، وبعض المفسرين قال ان رؤية قوس قوح في المنام تشير الى ان هناك أمور سوف تحدث بشكل غير متوقع. قيل ايضا انه من رأى قوس قوح أصفرا ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى العلة والأمراض التي تصيب تلك المنطقة ، أما ن رأى الانسان قوس قزح أخضرا في المنام ، فذلك يشر الى السعادة وراحة البال والخير والرزق. قيل ايضا انه اذا رأى الانسان العاشق قوس قزح في المنام ، فقد يشير ذلك الى انه سوف يلتقي بمن يحب.

التفاسير أعلاه لا يمكن تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ولكن من الممكن ان يتم الاخذ بها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

شاطء البحر في المنام

تفسير حلم رؤية شاطئ البحر في المنام لابن سيرين

رؤية رمل البحر في المنام

تفسير حلم رؤية رمل البحر في المنام لابن سيرين