تفسير رؤية حلم استلام رسالة من شخص في المنام



يرى بعض الناس في منامهم انهم يتلقون رسالة من شخص ما وهذا الحلم بشكل عام قد لا يكون شائعا عند الناس مقارنة ببعض الاحلام الأخرى كالمطاردة وغيرها، والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: بماذا يفيد هذا الحلم وماذا يعني؟ وهل له دلائل حسنة ام دلائل سيئة؟ وهذا ما سنبينه في المقال التالي.

 استلام رسالة من شخص في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية استلام رسالة في المنام

الرسالة في المنام بشكل عام تحمل من دلالات الخير ما هو اكثر من دلالات الشر، ومن تلك الدلالات انه في حال شاهد الانسان في منامه ان رسالة تصله من شخص ما او هو يقوم بإرسال رسالة الى ذلك الشخص فإن هذا يحمل إشارة الى توليه منصب جليل وذا مكانة مرموقة وعالية، وفي حال كان ذلك الانسان قد استلم في منامه رسالة في مضمونها امر بالمعروف ونهي عن المنكر فإن ذلك يحمل دلالة على بلوغه مستوى عال من القدر والقيمة والمكانة و ربما أشار ذلك الى قضاء حاجة الانسان وتحقيقه لما يريد، وما اجمل ان يبلغ الانسان مكانا عالي القدر في مجتمعه، فمن خلاله يمكن له ان يصلح بين الناس وان يساهم في نشر الخير وصد الشر وفي تزيين مجالس أبناء المجتمع المسلم بالحكم الرزينة والآيات المعبرة وبذلك يمكن لذلك الشخص ان يكون من أسباب نهضة مجتمعه ورقيه و وصوله الى مستو متقدم من الرقي و الحضارة.

وفي حال رأى الانسان في منامه ان رسالة وصلته من شخص وكان في محتواها بشرى له، فإن ذلك قد يكون إشارة له بمروره في عواقب حسنة تتبع احداث كان يخفيها ويكنها في قلبه، وقد يكون ذلك إشارة الى حصوله على المال او الزوجة او الولد.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية استلام رسالة في المنام

بالنظر على تفاسير الاحلام نجد ان تفسير رؤية الرسالة في المنام بشكل عام فيها من الافادات الحسنة ما هو اكثر من الدلالات السيئة، حيث ما تم ذكره من دلالات غير مرغوبة تتمثل في ارتداد الانسان عن دينه وانغماسه في عالم البدع والضلالة وذلك اذا كان قد عنف او الحق بمن أتى له بالرسالة بالأذى او قام ضربه، وقيل ان ذلك قد يكون إشارة الى موته قتيلا، وما اصعب ان يرتد الانسان عن دينه، عن دين الإسلام الحنيف الذي به تستنير الحياة وينقشع شعاع الضياء ليضيء قلب الانسان ويبتلع الظلام الذي يسوده.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية حلم ركوب الحافلة أو الباص في المنام

تفسير رؤية حلم ركوب الحافلة أو الباص في المنام لابن سيرين

الشهب والنيازك في المنام

تفسير حلم رؤية نيازك أو شهاب من السماء في المنام