تفسير حلم رؤية الجهاز التناسلي للمرأة والرجل في المنام



تمثل النساء احدى فتن هذه الحياة للرجال، وكذلك الرجال يمثلون فتنة للنساء، وهذه طبيعية الحياة وسنتها، ان يكون هناك رغبة بين الجنسين في الالتقاء، وهذا بدره يؤدي الى التكاثر وزيادة الناس، ولما كانت هناك الرغبة الجنسية عند الطرفين، وضع الإسلام ضوابط محكمة تساعد على العيش في مجتمع يخلو من الفواحش والرذائل ويتزين بنعمة الطهارة والعفاف، وكانت من أوامر الإسلام الأولى هي ستر العورة، لذلك يحرم على الانسان ان ينظر الى عورة غيره او ان يقوم بكشف عورته.

رؤية الجهاز التناسلي للمرأة والرجل في المنام

والعورة من الأشياء التي يراها بعض الناس في منامهم، فمثلا يرى الانسان عورة مرأة في المنام، والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: ما هو تفسير هذا الحلم وبماذا يفيد؟

أولا: خير ما قيل في رؤية عورة المرأة في المنام

جاء في تفاسير الاحلام انه في حال رأى الانسان فرج انثى في المنام فغن ذلك قد يكون إشارة الى حصوله على الفرج في الحياة الدنيا والنجاة والتخلص من الهموم والمشاكل، وذلك لو كان يعالج فرج تلك المرأة، وفي حال كان الرائي قد رأى في منامه انه بقوم بملامسة فرج امرأة وكان ذلك الفرج يمتاز بالليونة ونعومة الملمس فإن ذلك فيه إشارة تحقيقه للسعادة والسرور ونيله لهما، ولو رأى الانسان في منامه امرأة و رأى فرجها وكان فرجها صغيرا فإن ذلك فيه إشارة الى تحقيقه الغلبة على العدو وتمكنه من تحقيق النصر عليهم ورفع رايته وعلوها فوقهم، ولو كانت صاحبت الفرج صغيرة في السن فإن ذلك يحمل إشارة الى نيله للخير والسرور والسعادة في الدنيا.

ثانيا:: شر ما قيل في رؤية عورة المرأة في المنام

ذكر في تفاسير الاحلام انه لو رأى رجل عضو الانثى في المنام ولكن من الخلف وليس من الامام فإن ذلك يشير الى تمنيه لخير وعز ولكن ذلك الخير والعز لا يذهب له ولكنه يقع بين يدي عدوه. اما في حال شاهد الانسان عضو المرأة في المنام وكان ذلك العضو كبيرا فإن ذلك يحمل إشارة الى غلبة عدوه عليه، وسيطرتهم عليه وتمكنهم منه، وهذا بالتأكيد يعني الألم والحزن، لان سيطرة عدو الانسان عليه تجعله يعيش في حيرة وفي قلق وخوف، وتبعد السعادة عنه.

ولو نظرنا من الناحية النفسية، من الممكن ان تكون أمثال هذه الاحلام مؤشرا على رغبة الرجل في الزواج، فمن شدة الكبت الموجود في داخله والرغبة المتزايدة في ذاته يقوم العقل الباطن بترجمة تلك الامنيات والرغبات على شكل أحلام.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الطفل الرضيع في المنام

تفسير حلم رؤية ولادة بنت أو ولادة ولد للمرأة المتزوجة أو الحامل

ثدي امرأة مكشوف

تفسير حلم رؤية الثدي للمرأة مكشوف في المنام لابن سيرين