تفسير حلم رؤية الخلفاء الراشدين أو أحدهم في المنام



الخلفاء الراشدين هم الرجال الذين تم تكلفيهم ومبايعتهم من قبل المسلمين بمهمة قيادة الدولة الإسلامية بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وهم أربعة خلفاء نذكرهم بالترتيب، أبو بكر الصديق، عمر بن الخطاب، عثمان بن عفان، علي بن أبي طالب.

رؤية الخلفاء الراشدين أو أحدهم في المنام

لقد قام الإمام ابن سيرين بتفسير رؤية الخلفاء الراشدين أو أحدهم في الحلم و المنام وبين بعض المعاني والدلالات التي تشير اليها رؤية كل خليفة من هؤلاء الخلفاء في كتب التفسير الخاصة به، وذلك لما جاء عن هؤلاء الخلفاء بتميزهم ببعض الصفات النادرة في حياتهم والتي لم تكن موجودة عند غيرهم من أغلب المسلمين، فمنهم من عرف برقة قلبه واشتهر بذلك، وأحدهم كان مشهوراً بعدله وتفرقته بين الحق والباطل، ومنهم من عرف بفقهه وعلمه واشتهر بذلك أيضاً، وأما الأخير فقد عرف بحيائه ومكانته الرفيعة بين المسلمين.

فالشخص الذي يرى في حلمه الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه وهو على قيد الحياة، فإن رؤيته تشير الى قلبه الرقيق ومعاملته الحسنة والطيبة والمحبوبة مع الناس، وتشير أيضاً الى الرحمة والشفقة التي يشفق بها على الناس وتدفعه ليكون عوناً وسنداً لهم في حياتهم.

أما بالنسبة لمن يرى في حلمه الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وهو على قيد الحياة، فإن رؤيته تشير الى قوة ايمان الرائي وحسن أخلاقه وأنه شخص له سيط وذكر طيب بين الناس وخاصة من هم تحت إمرته، وتشير الرؤية أيضاً الى انصاف الرائي في أحكامه وإظهاره للحق بقوله وفعله.

أما من يرى في حلمه الخليفة الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو على قيد الحياة، فإن رؤيته تشير الى فقه الرائي وفطنته وذكائه وأنه سيرزق بالعلم ويصبح ذو شأن ومكانة في ذلك، وكذلك إن من الأمور التي تشير اليها الرؤية هي الشجاعة والقوة التي يتمتع بها الرائي واقدامه على مواجهة الباطل، وعدم تعلق قلبه في متاع الدنيا وتقديمه للآخرة عنها.

والذي يرى في حلمه الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه بأنه ما زال على قيد الحياة، فإن رؤيته تشير الى تمتع الرائي بالحياء والمكانة المميزة والمحبة في قلوب الناس، وتشير أيضاً الى هيبة الرائي التي تدب في صدور الناس وخصومه ، وأيضاً من بين الدلالات التي تشير اليها هذه الرؤية هي كثرة الناس الحاسدين والحاقدين على صاحب الرؤية والذين يتمنون زوال النعمة عن الرائي رغم أنه طيب المعاملة معهم.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية حلم قتال الوحوش أو قتال الاسود في المنام

تفسير رؤية حلم قتال الوحوش أو قتال الاسود في المنام

رؤية الغناء امام الناس أو بصوت عالي في المنام

تفسير حلم رؤية الغناء امام الناس أو بصوت عالي في المنام