تفسير حلم رؤية سباق الخيل أو سباق الجري في المنام



حياتنا كلها سباق، فلو نزل الانسان الى الشارع سيجد ان الناس يتسابقون على كل شيء، على المال وعلى الملك وما الى ذلك، وينسى الناس ان ارزاقهم ونصيبهم من كل شيء مقدر لهم وهم في بطون امهاتهم، والسباق من المواقف التي يراها الناس في منامهم، وهذا يجعلنا نتساءل: يا هل ترى على ماذا يدل السباق في المنام؟ وهل دلالات السباق تعتمد على نتائجه بشكل أساسي؟

 سباق الخيل أو سباق الجري في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية السباق في المنام

مشاركة الانسان في المنام في سباق من السباقات يعني انه سيسعى الى فرصة في حياته ينافسه عليه أشخاص اخرين، ونتيجة السباق في المنام تعكس نتيجة سعيه، فلو فاز في ذلك السباق فإنه يفوز بما يسعى اليه، فلو كان يسعى لوظيفة على سبيل المثال وكان ينافسه عليها الكثير من الناس فإن في ذلك إشارة الى فوزه وتمكنه من الوصول الى تلك الوظيفة، ويجب تن يتذكر الانسان ان كل شيء بيد الله عز وجل، فأحيانا يشقى الانسان طوال عمره باحثا وساعيا لشيء معين ولكنه لا يحصل عليه بل يحصل على بديل له، بمعنى ان الانسان عليه ان يتوكل على الله أولا ثم يؤخذ بالأسباب.

وما سبق ذكره ينطبق على سباق الخيل والسباق على الاقدام، فكلها منافسة وكلها سباق وكلها تسعى الى هدف واحد، فمن فاز في سباق الخيل او سباق الاقدام فيعني ذلك تغلبه على منافسيه والوصول الى ما يسعى اليه.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية السباق في المنام

إذا رأى الانسان في منامه ان يتسابق مع غيره فإن في ذلك كما ذكرنا في الأعلى دلالة على وجود من سينافسه على هدف يسعى له، والحياة أصلا قائمة على المنافسة، فالكل يتنافس على المال وعلى الملك وما الى ذلك، ويجدر الذكر هنا بأن كل شيء مرده الى الله عز وجل، والله هو مالك كل شيء وهو الذي بيده ملكوت كل شيء، كل ما في السموات والأرض، لذلك يجب على الانسان ان يسلم امره الى الله ثم يسعى آخذا بالأسباب.

وفي حال شاهد الانسان في منامه ان منافسيه يغلبونه فإن في ذلك إشارة الى هزيمته في المنافسة في الواقع، وعلى الانسان حينها ان يسلم امره الى الله وان لا يقنط ولا يحزن، فالفرص تتجدد وتتبدل وقد يحصل على فرصة افضل واحسن، لذلك لا داعي للحزن وعلى الانسان ان ينظر بعين الامل الى فرص أخرى.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads