تفسير حلم رؤية الشيطان أو الاشباح في المنام لابن سيرين



خلق الله عز وجل الانس والجن والشيطان لعبادته وفق التشريعات التي حددها الاسلام لهم ، لكن عندما يعصي احدهم الله عز وجل فإنه يستحق العقاب جزاء بما صنع. قد يرى بعض الناس حلم رؤية الشيطان او الاشباح في الحلم ، وقد يرغبون في تفسير ذلك وهو ما سوف نقوم بشرحه هنا.

الشيطان والشبح في المنام

ما قيل في تفسير رؤية الشيطان او الاشباح

قال بعض المفسرين ان رؤية الشيطان او الاشباح في المنام قد تكون رؤية خير او رؤية شر. اذا رأى الانسان ان الجن يقترب من مكان سكنه ، فذلك قد يدل على الخسارة او المهانة وربما يكون قد أنذر ولم يوفي بنذره. اذا رأى الانسان انه جلس مع الجن او كان يعلمهم فذلك قد يشير الى انه سيصبح قائدا ، واذا رأى الشخص ان الجن قد دخلوا بيته وقاموا بالعبث فيه ، فربما يشير ذلك ان خصومه سوف يعتدون على منزله او من الممكن ان يتم سرقته. اذا رأى الانسان ان الشيطان قد رجع الى الله وانشغل بذكره ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى ان اعداؤه يتمنون الشر له لكن لا يقدرون على ذلك ، واذا رأى الشخص ان شهابا يلحق شيطانا ، فذلك يدل على ان صاحب الرؤيا انسان مستقيم ، واذا رأى ان الشيطان يسعى الى تخويفه فذلك يدل على انه صادق مع الله عز وجل ، لكن اذا رأى الانسان ان الشيطان مسرور وسعيد ، فذلك من الممكن ان يدل على اتباع الشهوات والمعاصي ، أما اذا رأى الانسان ان الشيطان قد نزع عنه الملابس , فقد يخسر منصبا. قال بعض المفسرين انه من رأى ان الشيطان يسبب له أذى او مكروه ، فذلك يدل على زوال الهم عن صاحب الرؤية وانفراج حاله ، واذا رأى الانسان ان الشيطان يتبعه حيثما يذهب ، فذلك قد يدل على ان اعدائه يتبعوه ويسعون لإحداث الشر له ، واذا رأى الانسان انه قد غلب الشيطان وربطه واحكم الرباط عليه ، فذلك يدل على انه سيهزم أعدائه وخصومه.

لا احد يستطيع تأكيد حدوث التفاسير المذكورة أعلاه لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، وانما يتم الأخذ بها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

صلاة

تفسير رؤية حلم صلاة الجماعة في المنام لابن سيرين

شخص مريض في المنام

تفسير حلم رؤية شخص مريض في المنام لابن سيرين