تفسير حلم انقاذ شخص أو طفل من الغرق في المنام



الغرق من الاحداث المحزنة والمؤلمة، التي غالبا ما يكون نتيجته رحيل الغريق، والغرق من الاحداث المأساوية التي لا تحدث في ظل هيجان البحر فقط، بل في الأوقات التي يكون فيها البحر هادئا أيضا، والغرق من المواقف التي يراها الناس في منامهم، وهذا ما يجعل كل من يمر بهذا الحلم يشعر بالقلق، فيا هل ترى ما هو معنى الغرق في المنام؟ والى ماذا يشير؟

انقاذ شخص أو طفل من الغرق في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية الغرق في المنام

رؤية الغرق في المنام تحمل عدة دلالات ومن تلك الدلالات ما هو حسن ومرغوب به، حيث ذكر انه لو رأى الانسان انه يغرق في المنام ولكنه نجا من الغرق فإن في ذلك إشارة الى حصول الانسان على ما يريده ويطمح في الوصول اليه، وما من انسان الا وله هدف وله طموح يتمنى ان يصل اليه وان يحققه، ومن خير ما يدل عليه الغرق انه يشير الى تحقيق الانسان لما يطمح في الوصول اليه.

وقد يكون الغرق في المنام إشارة الى اقترافه لذنب من الذنوب ومن ثم تطهره من ذلك الذنب وتوبته وقبول توبته، كون الماء عموما فيها إشارة الى طهارة الانسان ونظافته وتخلصه من الذنوب.

وربما يدل انقاذ الغريق في المنام الى قوة الانسان وشجاعته وشهامته، وانه يحب خدمة الناس ومنفعتهم، وتقديم كل ما يحتاجون لهم، وربما دل ذلك على وجود مهارة السباحة عند الانسان وحبه لهذه المهارة وقد يكون ذلك إشارة الى رغبة الانسان في العمل منقذا على الشاطئ، ليساهم في انقاذ كل من يقعون فريسة للبحر، وربما يدل ذلك مشاركته في مساعدة انسان وفك مأزق كان متورطا فيه، وربما دل ذلك على حصول الانسان على كمية كبيرة من السمك لو كان الرائي صيادا وقد يكون في ذلك إشارة على وقوف الانسان الى جانب انسان آخر في موقف من المواقف المصيرية ودعمه و دفعه الى الامام وتشجيعه، كان يكون ذلك الانسان غارقا في منافسة ما، قم يأتي الرائي لإنقاذه او تشجيعه ودفعه الى ما يريد.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الغرق في المنام

في حال رأى الانسان انه يغرق في المنام فإن في ذلك إشارة غرقه في الغم، وما اصعب ان يغرق الانسان في الهموم فهي تجلب على الانسان مشاعرا من الألم والحزن والشجن، و ربما دل ذلك على مشاهدة الرائي لموقف من المواقف الصعبة التي يكون فيها احد الناس امام موقف مصيري.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads