تفسير حلم رؤية المقص واستخدامه في المنام لابن سيرين



لا شك ان الانسان يحتاج الى صناعة اشكال متنوعة ومختلفة من الادوات التي تناسب حاجاته ولها اغراض محددة ، ومن ضمن هذه الاغراض والادوات هو المقص. يستعمل المقص في قص الاشياء مثل الاوراق أو شعر الانسان. قد يرى بعض الناس المقص في المنام وربما يرغبون في تفسير ذلك المنام ، ولهذا السبب سوف نقوم بشرح تفسير ذلك في هذا الموضوع.

مقص في المنام

ما قيل في تفسير رؤية المقص في المنام

قال بعض العلماء والمفسرين ان تفسير رؤية المقص في المنام من الممكن ان يكون خير او شر ، وذلك بحسب طبيعة الحلم وظروف الشخص الحالم. قيل انه اذا رأى الانسان في منامه المقص ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى تقريض الاعضاء لأن المقص يسمى احيانا المقراض ، ومن الممكن ان تشير رؤية المقص في المنام الى الحاكم الطيب الذي يهتم لرعيته والذي يقوم بالتفريق بين الحق والباطل. قيل انه اذا رأى الانسان في المنام المقص ، فمن الممكن يشير ذلك الى ازدياد كثرة العبيد والاولاد وربما يشير الى الاخ او الاخت او الدابة. قيل ايضا انه اذا رأى الانسان المقص ينزل عليه من السماء ، فمن الممكن ان يدل ذلك على اقتراب وفاته.

وقيل انه اذا رأى الانسان في المنام انه يقص لحى الناس ، فمن الممكن ان يدل ذلك على انه سوف يغتابهم وربما يخونوهم ، وقال بعض الفسرين ايضا ان المقص يشير الى الزوجين المتفقين ، و قال بعضهم انه اذا رأى الانسان في المنام ان مقصا في يده ، فمن الممكن ان يدل ذلك  على ولادة أخ له من والدته ، وقيل انه اذا رأى الانسان في المنام المقص فمن الممكن ان يشير ذلك الى انه سوف يحصل على المال الكثير وقال بعضهم ان رؤية المقص في المنام من الممكن ان تشير الى الرجل الذي يسعى بالخير بين الناس.

التفاسير اعلاه لا يمكن ان يتم تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، ولكن من الممكن ان يتم الاخذ بها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads