تفسير حلم التنفس تحت الماء واسفل البحر في المنام لابن سيرين



السباحة من الهوايات والمهارات التي يهواها الكثير من الناس، وهي من الرياضات الشائعة في جميع انحاء العالم، وهي من الأمور التي قد تكون جوهر حلم الانسان، فبعض الناس يرون في منامهم انهم يسبحون بمهارة عالية وبعضهم يرون انهم يتنفسون تحت الماء والبعض الآخر يرى انه يغرق في المنام، لذلك يا هل ترى ما هو معنى السباحة في المنام وما معنى ان يرى الانسان انه يتنفس تحت الماء؟

التنفس تحت الماء واسفل البحر في المنام

خير ما قيل في رؤية السباحة في المنام

للسباحة في المنام العديد من الدلالات ومن تلك الدلالات ما فيه خير، فتذكر تفاسير الاحلام ان السباحة في البحر فيها إشارة الى اكتساب العلم، وذلك في حال كان الانسان يسبح وهو عارفا بذلك، وجاء في كتب تفاسير الاحلام أيضا انه في حال رأى الانسان انه يسبح وكان يتقن السباحة في المنام فإن في ذلك دلالة على انه يحصل على ولاية عظيمة، أيا انه يصبح حاكما على منطقة من المناطق، وهذا بالتأكيد يضع الانسان في موقف من مواقف العزة والقوة والعلو والرفعة، اما في حال شاهد الانسان في منامه انه يسبح على ظهره فإن في ذلك إشارة الى التوبة، وما اجمل ان يتوب الانسان وان يقلع عن ذنب من الذنوب كان يمارسه.

والسباحة تحت الماء والتنفس تحت الماء بشكل عام فيها إشارة الى براعة الانسان في السباحة واتقانه لهذه المهارة، لذلك قد يكون ذلك كما اشرنا فيما سبق إشارة الى حصول الانسان على ولاية عظيمة او تمتعه بمكانة مرموقة في مجتمعه، وهذا ما يجعل كلمته مسموعة عند الناس ويجعل الناس يلتفون من حوله.

شر ما قيل في رؤية السباحة في المنام

تذكر مصادر التفسير ان السباحة في المنام فيها إشارة الى حبس الانسان، والحبس او السجن من الأمور التي تضيق الخناق على الانسان وتجعله يقعد حزينا نكدا، فهو يفقد حقه في الحرية وفي الانطلاق نحو العالم والتجول فيه طبعا اذا كان لا يستحق السجن وكان مظلوما، ولكن في حال كان يستحق السجن فهذا امر آخر. وفي حال شاهد الانسان في منامه انه يسبح وكان يشعر بالخوف من ذلك فإن في ذلك إشارة الى اصابته بالمرض او انه يزج في السجن، وهذه الأمور كلها تزج بالإنسان في حالة من الحزن والنكد.

وفي حال رأى الانسان في منامه انه يتنفس تحت الماء، فربما يكون ذلك إشارة الى وقوعه في مصيبة من المصائب او في غم او هم، ولكنه في النهاية قد ينجو ويخرج من ذلك الهم على ما يرام.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*