تفسير حلم رؤية الصفا والمروة والسعي بينهما بالحج في المنام



يعتبر الصفا والمروة احد جبال المكة والسعي بينهما من ضمن اساسيات الحج المقبول بإذن الله ، حيث ان السعي بينهما يذكرنا بسعي أمنا هاجر عليها السلام حينما كانت تسعى بينهما بحثا عن الطعام او الماء لتأكله لينزل الحليب الى صدرها وترضع نبي الله اسماعيل عليه السلام. قد يرى بعض الناس السعي بين الصفا والمروة في المنام او الحلم ومن المؤكد انهم يرغبون في تفسير ذلك المنام ، لهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك الحلم في هذا الموضوع.

مكة والسعي بين الصفا والمروة في المنام

ما قيل في تفسير رؤية الصفا والمروة والسعي بينهما

قال بعض العلماء والمفسرين ان رؤيا الصفا والمروة في المنام قد تحتمل تفسير الخير أو الشر وذلك بحسب طبيعة ظروف الشخص الحالم وطبيعة ظروف الحلم. قيل انه اذا رأى الانسان في منامه السعي بين الصفا والمروة ، فمن الممكن ان يشير ذلك الى اصلاح ذات البين واصلاح المتخاصمين ، واذا رأى الانسان السمسار السعي بين الصفا والمروة في المنام او الحلم ، فمن الممكن ان يدل ذلك على انه عدل في قوله او قد يشير ذلك الى انه عدل بين زوجتيه ان كان متزوج اثنتين او قد يدل ذلك على انه عدل مع والديه. قيل ايضا انه من كان مريضا ورأى في منامه او حلمه الصفا والمروة او السعي بينهما ، فمن الممكن ان يدل ذلك على انه سوف يشفى من مرضه ، وقال بعضهم انه اذا رأى الانسان الصفا والمروة او السعي بينهما في المنام او الحلم ، فمن الممكن ان يكون ذلك دلالة على انه يكد من أجل رزقه ويسعى في جلبه ، وقال ابن سيرين ان رؤية السعي بين الصفا والمروة في المنام تشير الى العمل بالمشي او بالمقام ، وقيل انه من رأى في المنام او الحلم انه يحج ويطوف ببيت الله الحرام ، فمن الممكن ان يكون ذلك فيه دلالة على انه شخص تقي وورع ويشير ذلك الى صلاح دينه وايمانه.

التفاسير أعلاه من غير الممكن أن يتم تأكيد حدوثها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، لكن من الممكن ان يتم الاخذ بها على سبيل الاستئناس.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

شجار وخصام في المنام

تفسير حلم رؤية الخصام أو الخداع أو شخص ماكر في المنام

تشابك الايدي في المنام

تفسير حلم رؤية تشابك الأيدي في المنام لابن سيرين