تفسير حلم رؤية شيخ دين معروف أو مفتي في المنام لابن سيرين



في المجتمع الاسلامي يمثل رجال الدين الصادقين، النابغين، الاذكياء، الفطناء شعاع النور والهداية الذي يكافح الظلام الذي يسود الأمم، لذلك نجد ان الكثير من الناس يقدمون لهم كل الاحترام والتقدير لما يقومون به من دور في حماية الدين وحماية اهله. وقد يرى بعض الناس في منامهم هذه الفئة المميزة من فئات المجتمع، مما يجعل السؤال عن تفسير لهذا الحلم يدق باب بالهم وتفكيرهم.

رؤية شيخ أو رجل دين مشهور في المنام

أولا: خير ما قيل في رؤية شيخ او مفتي في المنام

هناك العديد من الافادات الحسنة لرؤية رجل الدين في المنام ومن تلك الدلالات ما يلي. أولا، ذكر الشيخ محمد بن سيرين ان من يشاهد في منامه رجل دين فإن ذلك يؤول بأن ذلك الرجل ناصح من الناصحين و طبيب الناس في دينهم كما ان هناك طبيب لأجسادهم و من يقوم بتذكير الناس وارشادهم الى طريق الخير فهو من اهل النصيحة والهداية، ومن الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر.

اما في نظر الشيخ محمد بن راتب النابلسي، يعتبر رجل الدين او العالم او المفتي بشارة لمن يراهم في المنام وهذه البشارة تتمثل بعلو القدر والقيمة والمكانة وجليل الثناء والشكر من الناس لذلك الانسان، حيث اذا ما رآه الناس اعطوه القيمة والمكانة العالية وشكروه وعبروا عن حبهم واحترامهم له.

وقيل أيضا ان من يرى عالما او رجل دين في منامه فإن ذلك يوحي بالزيادة في العلم ونوره للرائي، حيث ترتفع كمية العلم التي تضيء جوفه وعقله وهذا بالتأكيد فيه نفع له ولمن حوله من الناس، اما اذا شاهد الانسان في منامه حكيما فإن ذلك يرمز الى الزيادة في قدر الوعظ، حيث يستمر في وعظ الناس بل وتزيد نسبة الوعظ عنده فلا يترك مكان الا ويبث فيه شعاع نور خير الكلام وخير المقال.

وفي حال رأى الانسان رجلا صالحا في منامه فإن هذا يحمل دلالة على كسب الصلاح في الدين، فيستمر الانسان في السير في طريق الايمان وطريق النور والهداية والصلاح والايمان. ومن جميل ما ورد في تفسير رؤية رجل الدين في المنام هو ان رؤية العالم او رجل الدين في مكان معين فيه من البشرى المليئة بالسرور لأهل ذلك المكان وهذا مفاده ان اهل ذلك المكان سيحل عليهم الفرج والرخاء والراحة والاطمئنان.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية شيخ او مفتي في المنام

جاء في تفاسير الاحلام انه اذا رأى شخص في منامه ان رجل دين يقوم بوعظ الناس وارشادهم وهو ليس اهلا لذلك ولا يملك من القدرات والعلم ما يرشحه ليشغل هذا المكان اوهذا المنصب فإنه يبتلى بالهم والمرض. وقيل أيضا ان من رأى انه فقيها وان الناس يؤخذون عنه ما يقول ولكنه في الوقت ذاته لا يمثل ما يقصده الناس فهذا فيه إشارة الى حلول بلوة من البلايا به.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فتح وغلق الابواب في المنام

تفسير حلم فتح وغلق الابواب أو رؤية باب معروف في المنام

رؤية المدينة المنورة أو دخولها في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية المدينة المنورة أو دخولها في المنام لابن سيرين