تفسير حلم رؤية شخص مريض في المنام لابن سيرين



من المؤكد ان الانسان يصاب بالمرض في حياته ولو مرة واحدة ، ويعرف المرض بانه خلل يصيب الجسم او احد اعضائه ويؤثر سلبا على صحة الانسان وحياته. تتنوع الامراض باختلاف المسببات ، لكن قد يرى الانسان في المنام او الحلم انه مريض او قد يرى المرض وقد يرغب بتفسير ذلك الحلم ، لهذا السبب سوف نقوم بتفسير ذلك في هذا الموضوع.

شخص مريض في المنام

ما قيل في تفسير رؤية المرض في المنام

يمكن تفسير رؤية المريض او المرض في المنام بأنها خير أو شر وذلك حسب طبيعة الحلم او الشخص الحالم. قال العلماء انه اذا رأى الانسان انه مريض في المنام ، فذلك يشير الى انه سوف يهزم أعداؤه ويحصل على المال الكثير ومن الممكن ان يزداد عمره ، وقيل ان المرض في الحلم هو دلالة على الانفاق في الخير أو دلالة على العبادة ، اذا مرض الانسان في الحلم ، فذلك يشير الى العافية التي سيمن الله به عليها ، وقيل انه اذا مرض الانسان ولم يشعر بالألم ، فذلك دلالة على الخير له. اذا رأى الانسان ان زوجته تعاني من المرض في المنام ، فذلك يشير الى ان دينها قد ينقص وسوف تشفى من المرض ، وقال بعضهم انه اذا رأى الانسان انه مريض فقد يشير ذلك الى انه شخص عاصي ، والبعض قال ان رؤية السلطان يعاني من المرض ، فسوف يمرض في دينه. قيل ايضا ان المرض في المنام دلالة على النفاق واذا رأى الانسان انه مريض في المنام ، فمن الممكن ان يكون ذلك اشارة الى انه عاصي او انه سوف يمرض. اذا رأى الانسان احد العلماء مريض ، فقد يشير ذلك الى انه عاصي ، أما رؤية الطفل المريض في المنام فقد تدل على الحزن والهموم لعائلته.

اذا رأى الزوج انه مريض في المنام ، فيدل على انه مبتعد عن زوجته ، واذا رأى الانسان شخصا مريضا في المنام ويتمنى الموت ، فيكون ذلك اشارة الى الفرج ، أما اذا رأى الانسان شخصا مريضا في المنام لا يعرفه ، فربما يشير ذلك الى انه سوف يمرض.

التفاسير أعلاه لا يمكن لأحد ان يؤكد  صحتها لأنه لا يعلم الغيب الا الله عز وجل ، ولكن يمكن ان يتم الاخذ بها على سبيل الاستئناس.