تفسير رؤية حلم سدرة المنتهى في المنام لابن سيرين



كثيرا ما نسمع بسدرة المنتهى، في الدروس وفي الخطب، ولكن هل نعرف ما هي سدرة المنتهى؟ سدرة المنتهى شجرة موجودة في الجنة تحديدا في السماء السابعة ويذكر ان هذه الشجرة كبيرة وعظيمة جدا لدرجة ان جذورها تمتد للسماء السادسة، وهذه الشجرة هي في الجنة او عندها الجنة كما ذكر في القرآن الكريم حيث يقول تعالى ” عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى”، وبعض الناس يرون سدرة المنتهى في منامهم وهذا يجعلهم في فرح كبير كونها المكان الذي وصل عنده النبي محمد في رحلة الاسراء والمعراج وكونها عند الجنة، لذلك يا هل ترى ما هو معنى هذه الشجرة وبماذا تفيد من دلالات؟

سدرة المنتهى في المنام لابن سيرين

خير ما قيل في رؤية سدرة المنتهى في المنام

لرؤية سدرة المنتهى في المنام عدة دلالات ومن تلك الدلالات ما هو خير، حيث تذكر تفاسير الاحلام ان رؤية سدرة المنتهى في المنام فيها إشارة الى وصول الانسان الى ما يريد ويتمنى، وقد يكون في ذلك إشارة الى تحقق ما وعده به الآخرون، فقد يتمنى الانسان ان يحصل على وظيفة معلم او ان يتزوج وما الى ذلك، فرؤية سدرة المنهى بمثابة البشارة الى الانسان بتحقق ما يتمنى الوصول اليه.

وفي حال رأى الانسان شجرة سدرة المنتهى وكان عليها أوراق، وكانت الأوراق لا تتحرك وكما هي، أي في حالة ثبات فإن في ذلك إشارة الى انجاب الكثير من المواليد في الفترة التي رأى فيها الشجرة، و وجود الكثير من المواليد في مكان من الأماكن او زمن من الازمان يزيد البهجة والفرح والسرور، فأولئك المواليد بكل تأكيد يمثلون جيل المستقبل وهم من سينفعون الكبار في اللاحق.

شر ما قيل في رؤية سدرة المنتهى في المنام

تحمل رؤية سدرة المنتهى في المنام العديد من الإشارات والدلالات ومن تلك الإشارات انها تدل على الفناء و يكون ذلك في حال رأى الانسان الورق على تلك الشجرة وكان بعض ذلك الورق يتساقط، والفناء شيء مكتوب وحق على كل من على سطح الأرض فكل شيء سيفنى و الباقي هو الله، فكل الناس والحيوانات سيموتون وسينتقلون من عالم الدنيا الى عالم الآخرة ليلقوا الحساب.

اما اذا شاهد الانسان في منامه ان ورقة من أوراق شجرة سدرة المنتهى تحمل اسما لشخص وكانت تلك الورق تذهب الى الاصفرار، فإن في ذلك إشارة الى دنو اجل ذلك الشخص و قرب موته وفي حال وقعت تلك الورقة على الأرض فإن في ذلك إشارة الى موته .




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Ads