تفسير حلم رؤية الخاتم الفضي ولبسه أو مسكه في اليد في المنام



الخاتم من الأشياء التي قد يراها الناس في منامهم والخاتم بشكل عام شيء له رمزيات جميلة وسعيدة، فهو يرمز الى الزواج والى الملك والغنى وما إلى ذلك، لكن ماذا عن الخاتم في عالم الاحلام، هل يفيد بالشيء نفسه ام له دلالات أخرى؟ ونخص بالذكر هنا الخاتم المصنوع من الفضة.

رؤية الخاتم الفضي ولبسه أو مسكه في اليد

أولا: خير ما قيل في رؤية الخاتم في المنام

هناك الكثير من التفسيرات المتعلقة برؤية الخاتم في المنام ومن تلك التفسيرات ما يفيد بالخير وهي على النحو التالي، انه في حال رأى الانسان انه يشتري خاتما من فضة او يحصل عليه من شخص آخر فإن هذا يؤول بحصوله على السلطان او حصوله على الملك خصوصا اذا كان اهلا له، لأنه من المعروف ان ليس جميع الناس اهلا لامتلاك زمام الأمور وشغل منصب السلطان او الحاكم.
وقيل أيضا ان الخاتم الفضة في المنام فيه إشارة الى رزق الانسان بامرأة يتزوجها، ومما لا شك فيه ان الزواج يساعد على بناء حصن منيع حول نفس الانسان يساعد في حمايته من الوقوع ضحية لكيد الهوى وشهوات الحياة وملذاتها.

وفي حال شاهد الانسان في منامه انه يرزق بخاتم من عند ملك الملوك الله سبحانه وتعالى فإن ذلك يشير الى حصوله على الأمان والراحة والاستقرار، وتوقف رياح التوتر والقلق عن الهبوب في حقل نفسه وقلبه، وقيل انه في حال كان الانسان قد شاهد في منامه انه ينال خاتما من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن ذلك فيه إشارة الى حصوله على العلم.

وقيل ان من شاهد انه يرتدي خاتما وكان ذلك الخاتم ضيقا فإن هذا يحمل إشارة الى الفرج وتخلص الانسان من الهموم والغموم التي تحدق به وتضيق عليه خناق العيش.
اما في حال كان الخاتم الذي رآه الانسان في منامه من الحديد فإن هذا يؤول بحصوله على الخير والثمر بعد جهد او عناء بذله. وقيل أيضا ان الخاتم المصنوع من الحديد في المنام فيه إشارة الى التاجر الشاطر والسلطان القوي.

ثانيا: شر ما قيل في رؤية الخاتم في المنام

لرؤية الخاتم في المنام دلالات سيئة كما ان له دلالات حسنة ومن الدلالات السيئة انه اذا شاهد الانسان خاتما في منامه فإن ذلك يؤول بذل يصيبه وقيل ان الخاتم اذا كان من ذهب فإنه يحمل إشارة الى قيام الانسان بالبدعة والمكروه في دينه واقترافه للخيانة في الملك الذي هو عليه و ممارسته للجور في الرعية.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية خاتم الماس في المنام

تفسير حلم رؤية خاتم الماس ولبسه في المنام

قفازات اليد ورؤيتها في المنام

تفسير حلم رؤية قفازات اليد ولبسها في المنام لابن سيرين