تفسير حلم رؤية الهياكل العظمية أو بقايا عظام الانسان في المنام



تمثل الهياكل العظمية البنية الرئيسية لأجساد كافة المخلوقات في حياتنا، فمن دونها لن يقدر الانسان او غيره من المخلوقات على صلب طوله او الوقوف او حمل الأشياء وما الى ذلك. وهناك بعض الناس من يرون الهياكل العظمية في منامهم وهذا ما يجعلهم يبحثون عن المعاني والدلالات التي يفيد بها هذا الحلم، وهذا ما سنراه في المقال التالي.

تفسير رؤية الهيكل العظمي أو عديد منه

خير ما قيل في رؤية الهياكل العظمية في المنام

وضح الشيح محمد بن راتب النابلسي ان العظام في الاحلام فيها دلالة على نيل المال، ومن الإشارات والمعاني التي تفيد بها العظام أيضا هو دلالاتها على حصول الكسوة ويستدل النابلسي على ذلك بقوله تعالى ” ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً “. ومن الدلالات والمعاني التي تفيد بها رؤية العظام في المنام هو انها تشير الى امتلاك كميات من الدواب او الحوانيت او الدور. واذا رأى الانسان عظاما في منامه وكان فقيرا ربما يكون ذلك إشارة الى الفرائض التي يؤديها والتي تمثل الاساسات والاعمدة التي يقيم الانسان عليها صرح وجوده في حياته.

وجاء أيضا في تفسير النابلسي ان العظام فيها إشارة ما يشد أزر الانسان ويدعم قوته ويزيد من منعة وشدة بنيته وان فيها دلالة على من يمثل للإنسان دعامة في حياته ويقف الى جانبه من اهله او جيرانه او املاكه.

شر ما قيل في رؤية الهياكل العظمية في المنام

جاء في تفاسير الاحلام ان الهياكل العظمي في المنام فيه إشارة على حلول المرض او إصابة الرائي بالضرر عموما ينجم عن الأعداء. وقد يكون في الهيكل العظمي دلالة على سوء التفاهم. اما اذا شاهد الانسان في منامه ان يتحول الى هيكل عظمي فإن في ذلك إشارة الى ان مشاعر من القلق والحزن والتوتر ستهاجمه. وفي حال رأى الانسان ان هيكلا عظميا يقوم بملاحقته فإن ذلك فيه دلالة على حلول كارثة من الكوارث به وهذه الكارثة تكون غالبا تكون مالية.

ويذكر الشيخ محمد بن الراتب النابلسي في شر رؤية الانسان لنفسه في المنام انه هيكلا عظميا وان واحدة من عظامه انكسرت فإن ذلك يحمل إشارة للإنسان المعافى بمهاجمة المرض له واستيلاءه عليه وفي حال كان ذلك الانسان مريضا أصلا فإن ذلك يحمل إشارة الى دنو اجله ورحيله عن هذه الدنيا.

ويضيف قائلا ان العظام ربما تكون علامة على زوال العطاء وانكشاف الستار عن أمور مخفية، مدفونة في عالم الخفاء وعالم ما وراء الستار.




Ads
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

العظام والهياكل في المنام

تفسير حلم رؤية العظام والهياكل في المنام لابن سيرين

تفسير ممارسة الزنا مع المحارم في المنام

تفسير حلم رؤية ممارسة الزنا مع المحارم في المنام لابن سيرين